شركة “سوما” التركية تشيد قصرًا للمؤتمرات في رواندا يعد الأكبر بإفريقيا

تم النشر: 21/05/2017 - الساعة: 13:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

استكملت شركة تركية عملية تشييد أكبر مركزٍ للمؤتمرات في القارة الإفريقية، وتحديدًا في العاصمة الرواندية كيغالي، خلال عام واحد، محققة ما لم تستطع شركة صينية إنجازه في 5 سنوات.
هذا وتمكنت شركة “سوما” التركية  في كيغالي من إنجاز بناء “مركز مؤتمرات كيغالي” والمجمع الفندقي المحيط به، في العاصمة الرواندية، وتسليمه للحكومة، خلال عام واحد.
جدير ذكره  أن شركة صينية، لم تتمكن من بناء سوى 20 في المئة من البناء، خلال 5 سنوات، ما دفع الحكومة إلى سحب المشروع منها وتسليمه للشركة التركية بناء على ما نقله المراسل في كيغالي
وأشار أن شركة “سوما” تمكنت خلال سنة واحدة من إكمال المشروع الذي يبعد عن المطار نحو 6 كيلومترات، وعن وسط المدينة بنحو 7 كيلو.
ولفت أن المشروع الذي يعتبر أحد المشاريع الرائدة على مستوى القارة الإفريقية، تم إنشاؤه على مساحتها تبلغ 12.6 هكتار، ويضم مركزًا للمؤتمرات به قاعة مؤتمرات تتسع لألفين و600 شخص، وفندق فئة 5 نجوم يحتوي على 292 غرفة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com