نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

خبر سعيد لعشاق الكافيين.. قهوتك في هاتفكتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 05:07 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

إذا كنت ممن لا يستطيعون الحصول على قهوتهم المفضلة على مدار اليوم، فقد بات بإمكانك من الآن فصاعدا أن تحملها في جيبك وتحتسي منها ما تشاء وقتما تشاء.

فقد طوّرت شركة تتخذ من مدينة نابولي الإيطالية مقرا لها، جهازا أطلقت عليه اسم “موكاس”، وهو غطاء دقيق للهاتف، ويجري تشغيله بتطبيق بسيط  لتحضير القهوة.

وتستند فكرة عمل الجهاز، البالغ سعره 87 دولارا أميركا، على الضغط على زر تشغيل التطبيق المدمج معه، ليبدأ الجهاز على الفور في تحضير فنجان قهوة ساخن خلال دقائق معدودة.

ويقول القائمون على هذا الابتكار الفريد من نوعه، إنه أول جهاز يمكن أن يزودك بكوب قهوة إسبرسو كلما تريد وحيثما تريد، وهو خفيف الوزن ويمكن وضعه في الجيب مثل الهاتف الذكي.

ويأتي الجهاز، الذي سيكون قريبا في الأسواق، على شكل إصدارات مختلفة من أجهزة الهواتف الذكية، من بينها آيفون وسامسونغ، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية للهواتف الذكية الأخرى.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com