إسطنبول تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الشعوب التركية

إسطنبول تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الشعوب التركية

تشهد مدينة إسطنبول، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الثقافي لرياضات الشعوب التركية، والذي يجري هذا العام تحت شعار “السهم يخرج من قوسه”.

ويُنَظَّمُ المهرجان، الذي من المقرر استمراره لمدة 4 أيَّام، من قبل الاتحاد العالمي لرياضات الشعوب، وتجري فعاليات المهرجان في ساحة الأنشطة بمنطقة “يني قابي” باسطنبول، حيث تقام أنشطة واحتفالات من مختلف مناطق العالم التركي.

ويشمل المهرجان، مسابقات في الرياضات التقليدية لدول ومناطق العالم التركي، وورشات عمل للتعريف بطرق حياة الشعوب التركية، وخيامهم وحرفهم التقليدية، وعروض لألعاب ورياضات السيف والترس، وغيرها من الأنشطة.

كما يضم المهرجان نشاطات تعريفية بالدول التركية ومجتمعاتها المحلية، والأطباق التقليدية، وألعاب الأطفال التقليدية، ومسرح الطفل، وركوب الخيل، والرقصات الشعبية.

وإلى جانب تركيا وأذربيجان وجمهورية شمال قبرص التركية، ينتشر (التُرك) كقومية في الجمهوريات التركية بآسيا الوسطى (تركمنستان، قرغيزستان، كازاخستان، أوزبكستان) وجمهوريات فيدرالية داخل الاتحاد الروسي (توفا، باشقوردستان، ياقوتيا، تتارستان، ألطاي)، ويطلق إعلاميًا على هذه الجغرافيا الواسعة اسم “العالم التركي”.

كما يشمل “العالم التركي” التتار في شبه جزيرة القرم، والأتراك في دول البلقان، إضافة إلى الأويغور في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) غربي الصين، والتركمان في سوريا والعراق.

 

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com