نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إسطنبول تحتضن النسخة الثانية من مهرجان الشعوب التركيةتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 05:09 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تشهد مدينة إسطنبول، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المهرجان الثقافي لرياضات الشعوب التركية، والذي يجري هذا العام تحت شعار “السهم يخرج من قوسه”.

ويُنَظَّمُ المهرجان، الذي من المقرر استمراره لمدة 4 أيَّام، من قبل الاتحاد العالمي لرياضات الشعوب، وتجري فعاليات المهرجان في ساحة الأنشطة بمنطقة “يني قابي” باسطنبول، حيث تقام أنشطة واحتفالات من مختلف مناطق العالم التركي.

ويشمل المهرجان، مسابقات في الرياضات التقليدية لدول ومناطق العالم التركي، وورشات عمل للتعريف بطرق حياة الشعوب التركية، وخيامهم وحرفهم التقليدية، وعروض لألعاب ورياضات السيف والترس، وغيرها من الأنشطة.

كما يضم المهرجان نشاطات تعريفية بالدول التركية ومجتمعاتها المحلية، والأطباق التقليدية، وألعاب الأطفال التقليدية، ومسرح الطفل، وركوب الخيل، والرقصات الشعبية.

وإلى جانب تركيا وأذربيجان وجمهورية شمال قبرص التركية، ينتشر (التُرك) كقومية في الجمهوريات التركية بآسيا الوسطى (تركمنستان، قرغيزستان، كازاخستان، أوزبكستان) وجمهوريات فيدرالية داخل الاتحاد الروسي (توفا، باشقوردستان، ياقوتيا، تتارستان، ألطاي)، ويطلق إعلاميًا على هذه الجغرافيا الواسعة اسم “العالم التركي”.

كما يشمل “العالم التركي” التتار في شبه جزيرة القرم، والأتراك في دول البلقان، إضافة إلى الأويغور في إقليم تركستان الشرقية (شينجيانغ) غربي الصين، والتركمان في سوريا والعراق.

 

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com