نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ناسا تعتزم القيام بعملية سير طارئة في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية

تم النشر: 22/05/2017 - الساعة: 05:11 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الأحد إن رائدي فضاء سيغادران محطة الفضاء الدولية يوم الثلاثاء للقيام بعملية سير طارئة في الفضاء لتغيير جهاز كمبيوتر معطل من بين جهازين يتحكمان في الأنظمة الأمريكية الرئيسية خارج المحطة الفضائية.

وتعطل هذا الجهاز الأساسي يوم السبت تاركا المحطة التي بلغت تكلفتها 100 مليار دولار تعتمد على نظام احتياطي لنقل الأوامر إلى شبكة الطاقة الشمسية وحلقات التبريد ومعدات أخرى.

وقالت ناسا في بيان إن طاقم المحطة الحالي المؤلف من خمسة أفراد من الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا لم يواجه مطلقا أي خطر.

وقالت ناسا إن قائدة المحطة بيجي ويتسون ومهندس الطيران جاك فيشر سيتشاركان السير المتوقع أن يستمر لمدة ساعتين.

وقال دان هوت المتحدث باسم ناسا إن ويتسون جمعت واختبرت صندوقا إلكترونيا احتياطيا في وقت سابق يوم الأحد لتركيبه بدلا من الجهاز المعطل الذي تم تركيبه خلال عملية سير جرت في 30 مارس آذار.

وكانت آخر عملية سير طارئة في الفضاء قامت بها ناسا في ديسمبر كانون الأول عام 2015 عندما غادر رائدا فضاء أمريكيان المحطة لإصلاح عطل في ذراع آلية.

وتعمل محطة الفضاء الدولية التي يتناوب عليها أطقم من رواد الفضاء منذ عام 2000 كمختبر أبحاث للتجارب في مجال البيولوجيا وعلوم الحياة وعلوم المادة والفيزياء بالإضافة إلى الأرصاد الفلكية واستشعار الأرض عن بعد.

وتدور محطة الفضاء الدولية التي تملكها وتديرها 15 دولة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا على ارتفاع 400 كيلومتر. ويتم إرسال طواقم بصورة متواصلة للمحطة منذ عام 2000.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7519 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 05/01/2018 - 17:55

    في محيط مضطرب سياسياً و اجتماعياً وأمنياً وجدت إيران نفسها من حيث تدري أو لا تدري وعلى حين غرة، أنها منزلقة باتجاه هذه الدوامة التي ضربت من قبل دولاً عدة بسبب الظروف الاقتصادية والإجتماعية السيئة، وبغض النظر عن مقدار هذا الإنزلاق أو حجم الاحتجاجات التي خرجت في مختلف المدن الإيرانية إلا أن الثابت هو أن مطالب المحتجين لجميع هذه الدول تكاد تكون متطابقة
اخترنا لكم
  • 16/01/2018 - 20:28

    توفي مؤسس موسيقى الغوسبل الحديثة المطرب الشهير ادوين هوكينز الأمريكي الذي غنى أغنية "او هابي داي" عام 1969م عن عمر يناهز ال 74 عاماً.
FreeCurrencyRates.com