الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة للاحتجاج

الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة للاحتجاج

نيو ترك بوست -

استدعت وزارة الخارجية التركية، السفير الأمريكي في العاصمة أنقرة، للاحتجاج على التصرفات العدائية التي مارسها عناصر الأمن الأمريكي ضد عناصر حماية وزير الخارجية التركي، خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى واشنطن.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية، امس الاثنين، أوضحت فيه أنها استدعت السفير الأمريكي في أنقرة "جون باس"، وقدمت له احتجاجها شفهيا وكتابيا بشأن التصرفات العدائية اللا احترافية التي تتعارض مع القواعد والأعراف الدبلوماسية الثابتة التي مارسها عناصر الأمن الأمريكان ضد عناصر الحماية الوثيقة للوزير مولود جاويس أوغلو  ، وذلك أمام مبنى سفارة الجمهورية التركية، خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى واشنطن الأسبوع الماضي.

وأضافت الخارجية أنها طالبت السفير الأمريكي بشكل رسمي إجراء تحقيق من قِبل السلطات الأمريكية حول الحادثة، وإخبار الجانب التركي التوضيحات اللازمة في هذا الإطار.

كما أكدت الخارجية التركية، للسفير باس، على أن الثغرات الأمنية الناجمة عن عدم  اتخاذ السلطات الأمريكية للإجراءات الأمنية اللازمة في كافة مراحل البرنامج خلال تواجد الرئيس أردوغان في واشنطن، لن تتمكن من إلقاء الظلال على هذه الزيارة الهامة التي انقضت بنجاح كبير على كافة الصعد.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com