نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة للاحتجاجتم النشر: 19/06/2017 - الساعة: 23:03 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

استدعت وزارة الخارجية التركية، السفير الأمريكي في العاصمة أنقرة، للاحتجاج على التصرفات العدائية التي مارسها عناصر الأمن الأمريكي ضد عناصر حماية وزير الخارجية التركي، خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى واشنطن.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية، امس الاثنين، أوضحت فيه أنها استدعت السفير الأمريكي في أنقرة "جون باس"، وقدمت له احتجاجها شفهيا وكتابيا بشأن التصرفات العدائية اللا احترافية التي تتعارض مع القواعد والأعراف الدبلوماسية الثابتة التي مارسها عناصر الأمن الأمريكان ضد عناصر الحماية الوثيقة للوزير مولود جاويس أوغلو  ، وذلك أمام مبنى سفارة الجمهورية التركية، خلال زيارة الرئيس أردوغان إلى واشنطن الأسبوع الماضي.

وأضافت الخارجية أنها طالبت السفير الأمريكي بشكل رسمي إجراء تحقيق من قِبل السلطات الأمريكية حول الحادثة، وإخبار الجانب التركي التوضيحات اللازمة في هذا الإطار.

كما أكدت الخارجية التركية، للسفير باس، على أن الثغرات الأمنية الناجمة عن عدم  اتخاذ السلطات الأمريكية للإجراءات الأمنية اللازمة في كافة مراحل البرنامج خلال تواجد الرئيس أردوغان في واشنطن، لن تتمكن من إلقاء الظلال على هذه الزيارة الهامة التي انقضت بنجاح كبير على كافة الصعد.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com