إزدياد ملحوظ في عدد الشركات الجديدة في تركيا خلال شهر أبريلتم النشر: 23/06/2017 - الساعة: 23:13 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفاع ملحوظ شهدته التجارة التركية مؤخراً، متمثلاً بعدد الشركات الجديدة التي فتحت أبوابها في تركيا في ظل حالة الإنتعاش التي تعيشها الجمهورية التركية.

فعدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في تركيا ارتفع بنسبة 10 في المئة تقريبًا في أبريل/ نيسان، حسب ما كشف تقرير صحفي صادر عن الاتحاد التركي للغرف والتبادلات السلعية امس الاثنين.

وذكر التقرير، أن ما يقرب من 6 آلاف و353 شركة جديدة بدأت أعمالها في تركيا في شهر أبريل، أي بزيادة نسبتها 4.58 في المئة مقارنة بشهر مارس/ آذار 2017م.

كما أظهرت الأرقام ارتفاعًا في عدد الشركات التي خرجت من قطاع الأعمال بنسبة 9.75 في المئة، على أساس شهري، لتصل إلى 732 شركة.

وخلال نفس الفترة، تم تأسيس 586 شركة جديدة ذات تمويل أجنبي.

وقد تم تأسيس نحو 193، أي ما يعادل 33 في المئة من الشركات ذات الشريك الأجنبي من قبل السوريين، أو من خلال شراكات.

أصحاب الشركات الجديدة عبروا عن ارتياحهم من سهولة تعاطي الحكومة التركية معهم وتقديم التسهيلات الممكنة لفتح افاق عمل جديدة لهم، واعطاهم ما يلزم لتطوير شركاتهم والذي بدوره اسهم في اتساع رقعه الشركات والمساهمين بتركيا بشكل عام.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع