نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إزدياد ملحوظ في عدد الشركات الجديدة في تركيا خلال شهر أبريلتم النشر: 23/06/2017 - الساعة: 23:13 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ارتفاع ملحوظ شهدته التجارة التركية مؤخراً، متمثلاً بعدد الشركات الجديدة التي فتحت أبوابها في تركيا في ظل حالة الإنتعاش التي تعيشها الجمهورية التركية.

فعدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها في تركيا ارتفع بنسبة 10 في المئة تقريبًا في أبريل/ نيسان، حسب ما كشف تقرير صحفي صادر عن الاتحاد التركي للغرف والتبادلات السلعية امس الاثنين.

وذكر التقرير، أن ما يقرب من 6 آلاف و353 شركة جديدة بدأت أعمالها في تركيا في شهر أبريل، أي بزيادة نسبتها 4.58 في المئة مقارنة بشهر مارس/ آذار 2017م.

كما أظهرت الأرقام ارتفاعًا في عدد الشركات التي خرجت من قطاع الأعمال بنسبة 9.75 في المئة، على أساس شهري، لتصل إلى 732 شركة.

وخلال نفس الفترة، تم تأسيس 586 شركة جديدة ذات تمويل أجنبي.

وقد تم تأسيس نحو 193، أي ما يعادل 33 في المئة من الشركات ذات الشريك الأجنبي من قبل السوريين، أو من خلال شراكات.

أصحاب الشركات الجديدة عبروا عن ارتياحهم من سهولة تعاطي الحكومة التركية معهم وتقديم التسهيلات الممكنة لفتح افاق عمل جديدة لهم، واعطاهم ما يلزم لتطوير شركاتهم والذي بدوره اسهم في اتساع رقعه الشركات والمساهمين بتركيا بشكل عام.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com