دراسة: الآباء معتدلي نسب فيتامين “د” يولد أطفالهم أصحاء

تم النشر: 24/05/2017 - الساعة: 00:37 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في دراسة علمية إيرلندية، الثلاثاء، كشفت أن الآباء الذين يملكون نسب معتدلة من فيتامين (د)، يولد لهم أطفال يتمتعون بصحة أفضل، ومراحل نمو متقدمة قياساً بأقرانهم.
فقد أكد الفريق البحثي من جامعة “دبلن” الإيرلندية، أن هذه العوامل تتضاعف عند الآباء في العقدين الثاني والثالث من العمر، وأشارت إلى أن الأم لا تحتاج إلى تناول كميات مضاعفة من فيتامين (د) قبل الحمل أو خلاله، لما فيه من أضرار كبيرة على صحة الطفل.
ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كشفت الدراسة أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين صحة الطفل ومراحل نموه، في عمر خمس سنوات، ونسبة فيتامين (د) لدى الأب.
وأضافت الصحيفة، أن الدراسة أثبتت نجاحها بالفعل، وذلك بعد أجراء البحث على 213 حالة مختلفة بين الأطفال وآبائهم، فيما أوصت الدراسة بضرورة مراقبة الرجل لمستوى فيتامين (د) قبل الزواج، وتناول المكملات التي تدعم استقراره.
حيث وجدت الدراسة العلمية، بعد إجراء تحليل لبيانات آباء تناولوا فيتماين (د) قبل الزواج، أن الأطفال الذين ولدوا تأثر طولهم ووزنهم إيجابياً، قياساً بأقرانهم في مراحل النمو الأولى.
فيما أكد الفريق العلمي، أن التغذية الصحية للأب، وابتعاده عن التدخين، سيوثر بطريقة مباشرة على وظائف الخلايا، التي تشارك في عملية البناء.
 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7601 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com