ملايين المسلمين حول العالم يستقبلون شهر رمضان المبارك بأول صلاة تراويحتم النشر: 22/06/2017 - الساعة: 12:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يستعد ملايين المسلمين في كافة أنحاء العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، بما في ذلك تركيا والعالم العربي.

ويؤدي المسلمون في كافة أنحاء العالم الليلة أول صلاة تراويح في المساجد، بعد أن أعلنت كلاً من السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان والكويت والسودان والصومال وفلسطين وإثيوبيا ثبوت رؤية هلال شهر رمضان. فيما أعلن اليمن وسنة العراق ولبنان، منذ الأمس، أن السبت هو غرة شهر رمضان المبارك.

وتستقبل الجمهورية التركية شهر رمضان، ككل عام، بإنارة خاصة لقباب المساجد، تحمل عبارات دينية وآيات قرآنية تحث على اغتنام الشهر الكريم في أعمال الخير. واكتسبت هذه العادة الرمضانية التي يعود تاريخها إلى الدولة العثمانية، شهرة على مستوى العالم، وأصبحت رمزاً لدخول رمضان.

كما تستعد العديد من البلديات في المدن التركية لإقامة الخيم الرمضانية التي تقدم موائد الإفطار للصائمين، المحتاجين وغيرهم على حد سواء، وذلك تزامناً مع فقرات دينية وإيمانية.

ومع فارق التوقيت، استطاع المسلمون في إندونيسيا وماليزيا، مساء اليوم، أداء أول صلاة تراويح لشهر رمضان لهذا العام. وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تدفق آلاف المصلين إلى جامع "الاستقلال"، أكبر جامع في جنوب شرقي آسيا. كما فضل إندونيسيون من مدن مجاورة تأدية أول صلاة تراويح لهم في جامع الاستقلال، مرتدين زيهم التقليدي.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع