وقف الديانة التركي يرمم مسجداً في الباب السورية على أعتاب شهر رمضانتم النشر: 26/05/2017 - الساعة: 12:48 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

افتتح وقف الديانة التركي، اليوم الجمعة، مسجد "عمر بن الخطاب" في مدينة الباب شمالي سوريا، بعد الانتهاء من صيانته وترميمه.

يأتي ذلك في إطار مشروع أطلقه الوقف، عقب انتهاء عملية "درع الفرات"، في 29 مارس/آذار الماضي، لإصلاح وترميم 110 مساجد، في مناطق محررة من تنظيم "داعش" الإرهابي، شمالي سوريا.

وقال مدير عام الوقف، مصطفى طوطقون، في تصريح صحفي بمراسم الافتتاح، إن الوقف يواصل تقديم مساعداته الإنسانية إلى سكان المنطقة، وذلك منذ اليوم الأول للحرب السورية.

وأوضح "طوطقون" أن الوقف يسعى لتلبية احتياجات الناس المعنوية والمادية على السواء. وتوافد عدد غفير من المصلين لتأدية صلاة الجمعة في المسجد عقب افتتاحه.

وأعرب "عبد الرزاق نصاري" أحد القاطنين في المدينة، عن شكره لوقف الديانة والشعب التركي.

وقال "نصاري" إن تركيا تبذل جهداً لتوفير الراحة للسوريين في بلدهم، معرباً عن سعادته بافتتاح المسجد من جديد.

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الباب في يناير/ كانون الثاني 2014، قبل أن يطرده الجيش السوري الحر، من المدينة بدعم من الجيش التركي، في 23 فبراير/ شباط الماضي، ضمن عملية "درع الفرات" التي بدأت في 24 أغسطس/ آب العام الماضي. وفي 29 مارس/ آذار الماضي، أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية "درع الفرات" في شمال سوريا، بنجاح.

 

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع