نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

في رمضان.. تركيا تمد يد الأخوة للملايين حول العالمتم النشر: 26/05/2017 - الساعة: 13:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

عبر توزيع المساعدات على ملايين المحتاجين حول العالم، وتنظيم عدد كبير من الإفطارات الجماعية خلال شهر رمضان، الممولة من التبرعات التي يقدمها فاعلو الخير.
تستعد الهيئات الخيرية التركية، لتوزيع المساعدات على ملايين المحتاجين حول العالم، وتنظيم عدد كبير من الإفطارات الجماعية خلال شهر رمضان، الممولة من التبرعات التي يقدمها فاعلو الخير.
ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الأناضول، يجري العمل على قدم وساق في منظمة الهلال الأحمر، استعداداً لشهر رمضان، حيث دشنت حملة تحت شعار “فلنتشارك رمضان تحت هذا الهلال”، من أجل إرسال المساعدات لملايين الأشخاص في تركيا والعالم.
وضمن الحملة يرسل الهلال الأحمر طرودا غذائية رمضانية إلى 20 ألف عائلة في عديد من الدول بإفريقيا وآسيا والشرق الأوسط والبلقان.
كما ينظم موائد إفطار وسحور جماعية داخل تركيا وفي عدد من الدول والمناطق، على رأسها محافظة إدلب السورية وقطاع غزة، وتتضمن الإفطارات الجماعية فقرات ترفيهية للأطفال.
وضمن حملة “فلتكن أملهم” التي دشنها الهلال الأحمر قبل فترة، لإرسال المساعدات إلى شرق إفريقيا وجنوب السودان، والصومال، واليمن، ترسل المنظمة بدعم من الحكومة التركية سفنا محملة بالمساعدات، خلال شهر رمضان إلى تلك الدول.
وستحمل كل سفينة 15 طنا من المساعدات، تكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية لمدة شهر كامل لثلاثة ملايين شخص في كل دولة.
كما يرسل الهلال الأحمر مساعدات غذائية إلى كينيا وأثيوبيا اللتان تعانيان من خطر المجاعة.
ويمكن التبرع بعشر ليرات تركية لحملة الهلال الأحمر من أجل إفريقيا، عبر إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 2868، من أي هاتف محمول في البلاد.
بدورها دشنت هيئة الإغاثة التركية (IHH)، حملتها لرمضان تحت شعار “إنهم ينتظرونكم”، وتوصل من خلالها المساعدات إلى المحتاجين داخل تركيا و104 دول حول العالم.
وضمن الحملة توزع الهيئة 300 ألف طرد غذائي داخل وخارج تركيا، يستفيد منها 2.5 مليون شخص، كما تنظم موائد إفطار لمليوني صائم خلال الشهر الكريم.
وتوزع الهيئة خلال رمضان أموال الزكاة وزكاة الفطر وفدية الصيام على 130 ألف شخص في 27 دولة.
وقال عثمان أطالاي، نائب رئيس الهيئة، إن متطوعي الهيئة انطلقوا بالفعل لتوزيع المساعدات في عدة دول ومناطق على رأسها سوريا، والصومال، والسودان، واليمن، وغزة، وبنغلاديش، والعراق، وميانمار.
كما تعتزم جمعية “الإحسان والتعاون والتضامن” التركية (İYİLİKDER)، تنظيم موائد إفطار لمئات آلاف الصائمين في 15 دولة.
وقال رئيس الجمعية إبراهيم بهار، إن موائد الإفطار ستنظم في البوسنة والهرسك، وألبانيا، وحلبجة وأربيل (العراق)، وإدلب (سوريا)، والصومال، وكوسوفو، وقرغيزستان، وبوركينا فاسو، واليمن، وبنغلاديش، ومقدونيا، والنيجر، والقدس وغزة (فلسطين)، وقبرص.
ويمكن للراغبين في الإسهام في موائد الإفطار التي تنظمها الجمعية التبرع عبر الرابط التالي www.iyilikder.org.tr
وأطلقت جمعية “صداقت أشي” التركية حملتها لرمضان تحت شعار “أخي هل أفطرت؟”، توزع في إطارها مئات الآلاف من الطرود الغذائية، وتنظم العديد من موائد الإفطار في تركيا و24 دولة.
كما تنظم الجمعية إفطارا جماعياً يومياً في المسجد الأقصى، وكذلك في مخيمات اللاجئين في أماكن مثل الصومال وسوريا وأراكان.
وقال رئيس جمعية “جان صويو للتعاون والتضامن” مصطفى كويلو، إن الجمعية ستقدم خلال شهر رمضان، مساعدات غذائية لآلاف العائلات داخل تركيا وخارجها، بالإضافة لتنظيم موائد إفطار جماعية.
وأشار كويلو أن من بين الدول التي ستوزع فيها مساعدات الجمعية سوريا، والنيجر، وبنغلاديش، وميانمار، وسيراليون، والصومال، والعراق، وأثيوبيا، وكينيا، وتشاد، والكاميرون، ومخيمات الفلسطينيين والسوريين في لبنان.
وقال بيان صادر عن رئيس جمعية “فنار البحر” الخيرية التركية محمد جنكيز، إن الجمعية ستوزع خلال الشهر الفضيل مساعدات في 41 دولة.
وأوضح جنكيز أنه يمكن التبرع بعشر ليرات للجمعية عبر إرسال رسالة نصية إلى رقم 5560 من أي هاتف محمول تركي، كما يمكن إخراج زكاة الفطر للجمعية عبر إرسال رسالة نصية إلى رقم 5407، لافتا أن رئاسة الشؤون الدينية حددت قيمة زكاة الفطر للعام الجاري بـ 16 ليرة تركية.

أنشر
انسخ الرابط
7723 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com