تركيا تدعو الليبيين لخفض التصعيد العسكري في أعقاب أحداث طرابلس

تم النشر: 27/05/2017 - الساعة: 12:25 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعربت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، عن قلقها إزاء الأحداث التي وقعت أمس في العاصمة الليبية طرابلس.

واندلعت اشتباكات عنيفة، أمس، بين قوات تابعة لحكومة "الوفاق الوطني"، وأخرى تابعة لحكومة "الإنقاذ"، أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

وتعقيباً على ذلك، دعت الخارجية التركية الأطراف الليبية إلى "خفض التصعيد العسكري بشكل عاجل، والذي وصل إلى أبعاد خطيرة في مناطق مختلفة من ليبيا، وضمان وقف إطلاق نار في عموم البلاد". وأضافت: "نُعرب عن قلقنا من تصاعد العنف ومن الاشتباكات التي اندلعت أمس في العاصمة الليبية طرابلس".

ودعت الخارجية التركية كافة الليبيين إلى تجنب أي أعمال عنف من شأنها زعزعة أمن واستقرار بلادهم، وعلى رأسها العاصمة طرابلس. وشددت على ثقتها بأن الحوار والتصالح هو السبيل الوحيد للوصول إلى حل الخلافات الحالية في ليبيا.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com