نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

خباز تركي يصنع "خبز رمضان" التقليدي بطول 3.9 أمتارتم النشر: 27/05/2017 - الساعة: 12:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمكن التركي "دوران دارتشين" من صناعة "خبز رمضان" التقليدي المعروف في تركيا باسم "بيدا" بطول 3 أمتار و90 سم، بولاية "أماسيا"(شمالي).

وفي حديثه معه، أوضح دارتشين، صاحب مخبز في قضاء "غوموشهاجق كوي"، أنه تلقى المساعدة من عماله لإعداد خبز "بيدا" بطول 3.9 م، وعرض 30 سم. وأشار إلى أن الهدف من هذه العملية هي لفت أنظار الأهالي إلى شهر رمضان الفضيل وأهميته.

وقال: "استخدمت العجين المخصص لـ 25 رغيف خبز، أي بمقدار سبعة كيلوغرامات ونصف، كي أصنع الخبز الطويل. وحظي الخبز الذي عرضته بإعجاب الناس".

خباز تركي يصنع خبز رمضان" التقليدي بطول 3.9 أمتار

ولفت إلى أنه سيوزع الخبز للعاملين معه ولجيرانه بمناسبة شهر رمضان الذي ينشر مفاهيم المساعدة والتعاضد.

 

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com