نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أسلسان التركية تطور راداراً محليّا لا تستطيع سفن الأعداء تحديدهتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 02:27 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يحتل مجال تطوير رادارت البحث حيزًا كبيرًا من اهتمام العديد من الدول.
فشركة “أسلسان” التركية تكثف نشاطاتها في مجال تطوير الصناعة الدفاعية، من أجل سدّ حاجة القوات المسلحة التركية لجهاز رادار متطوّر تكنولوجيًّا.
حيث قامت أسلسان بتطوير نظام رادار ” ألبر آل بي آي” ودمجته بالرادار الملاحي الخاص بالسفن الحربية ونظام التحكم القتالي بها، ليجعل منه نظامًا مستخدمًا في كلّ المنصات البحرية. كما تستهدف الدراسات التي تجري حاليًّا تطوير رادارات البحث في المجال الجوي والبري ليسدّ حاجة وحدة المعلومات المحلية.
ويتميز هذا الرادار المحليّ الصنع، بأنه يقوم بتحديد كلّ أهدافه المتحرّكة على سطح البحر، كما يتمتع بخاصية إخفاء نفسه ذاتيًّا من أعلى رادارات السفن الأخرى، ممّا يجعل إمكانيّة الوصول إليه صعبة للغاية.
كما صرّحت وزارة الدفاع التركية قبل أيام، بأنّ نظام رادار “آلبر آل بي آي” سيُستخدم لصالح الدبابات البحرية الخاصة ب” تي سي جي بيراقدار” هذا الشهر.

 

أنشر
انسخ الرابط
7802 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com