نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أسلسان التركية تطور راداراً محليّا لا تستطيع سفن الأعداء تحديده

تم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 02:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يحتل مجال تطوير رادارت البحث حيزًا كبيرًا من اهتمام العديد من الدول.
فشركة “أسلسان” التركية تكثف نشاطاتها في مجال تطوير الصناعة الدفاعية، من أجل سدّ حاجة القوات المسلحة التركية لجهاز رادار متطوّر تكنولوجيًّا.
حيث قامت أسلسان بتطوير نظام رادار ” ألبر آل بي آي” ودمجته بالرادار الملاحي الخاص بالسفن الحربية ونظام التحكم القتالي بها، ليجعل منه نظامًا مستخدمًا في كلّ المنصات البحرية. كما تستهدف الدراسات التي تجري حاليًّا تطوير رادارات البحث في المجال الجوي والبري ليسدّ حاجة وحدة المعلومات المحلية.
ويتميز هذا الرادار المحليّ الصنع، بأنه يقوم بتحديد كلّ أهدافه المتحرّكة على سطح البحر، كما يتمتع بخاصية إخفاء نفسه ذاتيًّا من أعلى رادارات السفن الأخرى، ممّا يجعل إمكانيّة الوصول إليه صعبة للغاية.
كما صرّحت وزارة الدفاع التركية قبل أيام، بأنّ نظام رادار “آلبر آل بي آي” سيُستخدم لصالح الدبابات البحرية الخاصة ب” تي سي جي بيراقدار” هذا الشهر.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
7802 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com