أسلسان التركية تطور راداراً محليّا لا تستطيع سفن الأعداء تحديدهتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 02:27 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يحتل مجال تطوير رادارت البحث حيزًا كبيرًا من اهتمام العديد من الدول.
فشركة “أسلسان” التركية تكثف نشاطاتها في مجال تطوير الصناعة الدفاعية، من أجل سدّ حاجة القوات المسلحة التركية لجهاز رادار متطوّر تكنولوجيًّا.
حيث قامت أسلسان بتطوير نظام رادار ” ألبر آل بي آي” ودمجته بالرادار الملاحي الخاص بالسفن الحربية ونظام التحكم القتالي بها، ليجعل منه نظامًا مستخدمًا في كلّ المنصات البحرية. كما تستهدف الدراسات التي تجري حاليًّا تطوير رادارات البحث في المجال الجوي والبري ليسدّ حاجة وحدة المعلومات المحلية.
ويتميز هذا الرادار المحليّ الصنع، بأنه يقوم بتحديد كلّ أهدافه المتحرّكة على سطح البحر، كما يتمتع بخاصية إخفاء نفسه ذاتيًّا من أعلى رادارات السفن الأخرى، ممّا يجعل إمكانيّة الوصول إليه صعبة للغاية.
كما صرّحت وزارة الدفاع التركية قبل أيام، بأنّ نظام رادار “آلبر آل بي آي” سيُستخدم لصالح الدبابات البحرية الخاصة ب” تي سي جي بيراقدار” هذا الشهر.

 

أنشر
انسخ الرابط
7802 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع