تزلج على الثلج في أرضروم التركية .. قبل حلول فصل الصيفتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 06:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعتبر جبال"بالان دوكن" بولاية أرضروم شمال شرقي تركيا أحد المناطق التي يمارس فيها عشاق التزلج بممارسة هواتيهم يأتي ذلك مع بقاء أيام قليله لحلول فصل الصيف
ويبعد الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3 آلاف و185 مترا عن مستوى سطح البحر، 22 كم عن مركز مدينة أرضروم.
وتسلق عدد من هواة التزلج الأعضاء بنادي "داداك" لرياضات الطبيعة، إلى قمة مركز كوناكلي للتزلج، ومن ثم نزلوا بزلاجاتهم مستمتعين بالثلج الذي بلغت سماكته نحو متر.
وقال رئيس النادي مصطفى تكين، للأناضول، إنهم يشعرون بسعادة كبيرة لقيامهم بالتزلج في آواخر مايو/أيار التي تصادف الأيام الأولى من شهر رمضان.
ولفت إلى أن جبل "بالان دوكن" يعد قبلة لعشاق الرياضات المختلفة بين أحضان الطبيعة، ولا يقتصر الأمر على التزلج في فصل الشتاء.
ونوه أنهم سيواصلون ممارسة هواياتهم المتمثلة في السير وركوب الدراجات الجبلية في "بالان دوكن" خلال الفترات المقبلة.
ويضم مركز كوناكلي 6 مضمارات للتزلج يصل طولها الإجمالي الى 25 كم، فضلا عن 66 خطوط تلفريك لنقل المتزلجين.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع