كيف يمكن مقاومة العطش في رمضانتم النشر: 13/06/2017 - الساعة: 11:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نيو ترك بوست
في نهار رمضان قد يشعر الصائم بالعطش والجفاف وخاصة  كلما اقترب موعد الإفطار، الأمر الذي يزيد من التوتر والإرهاق وقلة التركيز طوال اليوم.
ويعتقد البعض أن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحمي من الشعور بالعطش في أثناء الصيام، وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأن معظم هذه المياه زائدة على حاجة الجسم، لذا تقوم الكلية بفرزها بعد ساعات قليلة من تناولها.
ويشير الخبراء إلى أن نوع الغذاء الذي يتناوله الصائم قد يزيد الشعور بالجوع والعطش في نهار شهر رمضان؛ نتيجة تناول وجبات سريعة الهضم؛ ما يزيد من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.
نقدم لكم نصائح تساعد على التغلب على الشعور بالعطش وتجنبه قدر الإمكان
1-الابتعاد عن تناول المأكولات المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل
2-تجنب الاكثار من شرب السوائل مثل العصائر المختلفة والمياه الغازية التي تؤثر بشدة على المعدة وتقلل من كفاءة الهضم وتؤدي إلى اضطرابات هضمية
3- التقليل من الملح بكثرة على الطعام والسلطة واستبداله بوضع الليمون
4-يجب أن تحتوي وجبه السحور على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الشعور بالجوع والعطش
 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع