تركيا: من مختلف دول العالم 16 ألف طالب أجنبي يستفيدون من منح رئاسة دائرة أتراك المهجرتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 11:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تقدم رئاسة دائرة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، منحاً دراسية جامعية، لنحو 5 آلاف طالب أجنبي من مختلف أرجاء العالم، سنوياً.
وتقدم 8 آلاف طالب للحصول على المنحة التي تمولها الحكومة التركية، عام 2011، فيما ارتفع الرقم إلى 120 ألف متقدم من 172 دولة العام الماضي.
ويجري الإعلان عن المنح والتقديم عليها عبر الموقع الالكتروني المخصص لهذا الغرض (www.turkiyeburslari.gov.tr).
وبعد ارسال الوثائق المطلوبة عبر الانترنت، يتم استدعاء المتقدمين الذين تجاوزوا التقييم الأولي، لاجراء مقابلة، في نحو 100 مركز حول العالم.
وتشمل المنحة فضلاً عن المقعد الدراسي، تلبية الاحتياجات الأساسية للطلاب من قبيل السكن والطعام والضمان الصحي، ومبلغ معين شهريا كمصروف شخصي، إضافة إلى دفع ثمن تذكرة الطيران للطالب لدى قدومه إلى تركيا للمرة الأولى ومغادرته بعد التخرج.
ويبلغ عدد الطلاب المستفيدين من برنامج المنح، حاليا نحو 16 ألف طالب، يدرسون في مختلف المراحل الجامعية بما فيها الدراسات العليا.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع