نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا: من مختلف دول العالم 16 ألف طالب أجنبي يستفيدون من منح رئاسة دائرة أتراك المهجرتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 11:58 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تقدم رئاسة دائرة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، منحاً دراسية جامعية، لنحو 5 آلاف طالب أجنبي من مختلف أرجاء العالم، سنوياً.
وتقدم 8 آلاف طالب للحصول على المنحة التي تمولها الحكومة التركية، عام 2011، فيما ارتفع الرقم إلى 120 ألف متقدم من 172 دولة العام الماضي.
ويجري الإعلان عن المنح والتقديم عليها عبر الموقع الالكتروني المخصص لهذا الغرض (www.turkiyeburslari.gov.tr).
وبعد ارسال الوثائق المطلوبة عبر الانترنت، يتم استدعاء المتقدمين الذين تجاوزوا التقييم الأولي، لاجراء مقابلة، في نحو 100 مركز حول العالم.
وتشمل المنحة فضلاً عن المقعد الدراسي، تلبية الاحتياجات الأساسية للطلاب من قبيل السكن والطعام والضمان الصحي، ومبلغ معين شهريا كمصروف شخصي، إضافة إلى دفع ثمن تذكرة الطيران للطالب لدى قدومه إلى تركيا للمرة الأولى ومغادرته بعد التخرج.
ويبلغ عدد الطلاب المستفيدين من برنامج المنح، حاليا نحو 16 ألف طالب، يدرسون في مختلف المراحل الجامعية بما فيها الدراسات العليا.

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com