غلاطة سراي يتمسك بالبطاقة المباشرة للدوري الأوروبيتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 13:31 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمسك فريق غلاطة سراي، اليوم الإثنين، ببطاقة التأهل مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل.

وتغلب غلاطة سراي بصعوبة على مضيفه ألانيا سبور بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري التركي.

وسجل ثلاثية غلاطة سراي، البرتغالي أرميندو توي نا بانيا والتركي الجنسية ذو الأصول الألمانية سنان جوميس (هدفين) في الدقائق 14 و17 و28.

بينما جاءت ثنائية ألانيا سبور عن طريق البرازيلي فاجنر لوف الثاني له من ضربة جزاء في الدقيقتين 24 و76.

وبذلك، ارتفع رصيد غلاطة سراي إلى 61 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ألانيا سبور عند 40 نقطة في المركز الحادي عشر.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، فإنه يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا صاحبا المركزين الأول والثاني في الدوري التركي، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع للدوري الأوروبي.

ونظرًا لاحتلال باشاك شهير للوصافة وتأهله لنهائي كأس تركيا، فإنه في حالة تتويجه بلقب الكأس، سيتأهل صاحب المركز الخامس بالدوري لبطولة "يوروبا ليغ" وفقًا للوائح القارية المعمول بها.

وتوّج بشيكطاش أمس الأحد بلقب الدوري التركي للمرة الخامسة عشر في تاريخه قبل جولة من نهاية المسابقة، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين باشاك شهير الوصيف إلى أربع نقاط.

 

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع