نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

غلاطة سراي يتمسك بالبطاقة المباشرة للدوري الأوروبيتم النشر: 20/06/2017 - الساعة: 13:31 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمسك فريق غلاطة سراي، اليوم الإثنين، ببطاقة التأهل مباشرة إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل.

وتغلب غلاطة سراي بصعوبة على مضيفه ألانيا سبور بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثالثة والثلاثين للدوري التركي.

وسجل ثلاثية غلاطة سراي، البرتغالي أرميندو توي نا بانيا والتركي الجنسية ذو الأصول الألمانية سنان جوميس (هدفين) في الدقائق 14 و17 و28.

بينما جاءت ثنائية ألانيا سبور عن طريق البرازيلي فاجنر لوف الثاني له من ضربة جزاء في الدقيقتين 24 و76.

وبذلك، ارتفع رصيد غلاطة سراي إلى 61 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد ألانيا سبور عند 40 نقطة في المركز الحادي عشر.

ووفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي، فإنه يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا صاحبا المركزين الأول والثاني في الدوري التركي، بينما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع للدوري الأوروبي.

ونظرًا لاحتلال باشاك شهير للوصافة وتأهله لنهائي كأس تركيا، فإنه في حالة تتويجه بلقب الكأس، سيتأهل صاحب المركز الخامس بالدوري لبطولة "يوروبا ليغ" وفقًا للوائح القارية المعمول بها.

وتوّج بشيكطاش أمس الأحد بلقب الدوري التركي للمرة الخامسة عشر في تاريخه قبل جولة من نهاية المسابقة، بعدما اتسع فارق النقاط بينه وبين باشاك شهير الوصيف إلى أربع نقاط.

 

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com