كيف تقضي 48 ساعة مميزة في إزمير التركية ؟تم النشر: 19/06/2017 - الساعة: 01:38 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يومان فقط ليسا كافيين ربما لزيارة كل شيء في ولاية إزمير التركية، لكنهما يكفيان لتجربة وزيارة أبرز المعالم الرئيسية فيها، من البازارات المزدحمة إلى المتاحف التاريخية.

دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الأنشطة السياحية في أزمير، من خلال مخطط لرحلة تستغرق يومين كاملين.

* تمتع بنزهة شيقة في ساحل “ألسنجاك”

يمر منتزه إزمير الشهير صعودا وهبوطا على ساحل بحر إيجة (ويقع على بعد 5-6 كيلومترات من رصيف كوناك إلى محطة القطار ألسنجاك)، وهو تجربة أساسية لا بد منها لكل زائر للمدينة. يمكنك التمتع بمنظر الساحل والتقاط بعض الصور وزيارة برج الساعة الشهير في ساحة كوناك، والتوقف عند واحدة من العديد من المقاهي ومطاعم الأسماك الممتدة على طول الكورنيش.

* اكتشف بازار كميرالتي

وهو واحد من أكثر البازارات التركية أصالة، وقد دشن هذا البازار في الهواء الطلق بالمدينة منذ القرن الـ16. المحلات الملونة ليست ما يميز البازار فقط، لكن البازار يحتوي أيضا على العديد من الساحات الخفية والشوارع الجانبية الضيقة المرصوفة بالحصى. تأكد من زيارة مسجد “حصار” والمعابد الثمانية التي لا تزال في الحي.

* تناول الطعام والشراب في شارع “غازي كادنلار”

يقع هذا الشارع في حي ألسنجاك. وستجد فيه صفوفا من مطاعم السمك مع كراسي ملونة مصفوفة في أزقته بطريقة مدهشة، فضلا عن وجود بعض أرقى حانات إزمير في الجوار. تستضيف معظم المطاعم والمقاهي والحانات هناك، بعضا من أفضل الموسيقيين الذين يسعدونك بعزفهم العذب خلال فترة وجودك.

* قم بزيارة “أغورا”

“أغورا” هي واحدة من الأطلال المذهلة في مدينة أزمير، ويعود بناؤها إلى القرن الرابع قبل الميلاد، عندما كانت المدينة معروفة باسم سميرنا. دمرها زلزال، وأعيد بناء شبكة من الهياكل الحجرية بأمر من الإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس آنذاك. لا يزال بإمكانك رؤية الرواق القديم والغرف المقببة، والخزانات في هذا المتحف الجميل الممتد في الهواء الطلق في قلب المدينة.

* يمكنك أيضاً زيارة متحف أزمير للفنون والنحت

تحتوي المدينة على ما يهم عشاق التاريخ؛ إنه متحف الفنون والنحت في المدينة، وفيه ثلاثة أجنحة مليئة بالتحف من موقع سميرنا القديمة وغيرها من المدن الرومانية القديمة. وبصرف النظر عن السيراميك والأشياء الثمينة، والمجوهرات، والعملات والأواني، فإن جناح النحت في المتحف جدير بالزيارة بشكل خاص.

أنشر
انسخ الرابط
7902 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع