نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

هضاب حوض البحر الأسود التركية .. قبلة عشاق الطبيعة وهواة التصوير

تم النشر: 19/06/2017 - الساعة: 02:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصبحت هضاب منطقة حوض البحر الأسود التركية (شمال)، التي تمتاز بطبيعتها الخلابة ومناخها الساحر، قبلة لعشاق الطبيعية، وهواة التصوير.

هذه الهضاب التي تزدان بمختلف الأزهار مع قدوم الربيع، إلى جانب هوائها العليل والنقي، وتمتعها بنظام بيئي، تتحول إلى مركز استقطاب محبي المصورين.

وفي حديثه للأناضول، أوضح كمال غورغانجي، مدير الثقافة والسياحة في ولاية غيرسون ( الواقعة ضمن الحوض)، أن هضاب منطقة البحر الأسود المغطاة بمختلف أنواع النباتات والزهور غدت مقصداً لمحبي التصوير القادمين إليها لالتقاط الصور.

وقال غورغانجي: إن “المنطقة تسحر عشاق التصوير من خلال منازلها التقليدية وغاباتها وجداولها الجارية، ومناظرها الخلابة إذ يأتي إليها الزوار خلال الفصول الأربعة، ويشاركون الصور التي يلتقطونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

أما أمين قنبور، رئيس جمعية التصوير في ولاية ريزا (ضمن الحوض) ، أشار إلى تنظيم مهرجانات مختلفة خلال فصل الربيع في الهضاب المذكورة.

وأضاف: “تحولت هذه المنطقة إلى جنة تسحر بجمالها الناظرين، فهي تتزين بألوان مختلفة في كل فصل”.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com