الحصول على التأشيرة أو تصريح الإقامة للطالب بتركيا

تم النشر: 03/06/2017 - الساعة: 01:02 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نيو ترك بوست

 

يجب على الطلاب القادمين إلى تركيا للدراسة الحصول على تأشيرة الدخول للبلد قبل وصولهم إليها، وإلا لن يتمكنوا من الحصول على تصريح الإقامة داخل تركيا، ويشترط قبل التقدم للحصول على التأشيرة أن يكون الطالب قد حصل على القبول من المؤسسة التعليمية التي سينضم إليها.

 

تستغرق عملية إصدار التأشيرة نحو ثمانية أسابيع تبدأ بعد تأكيد طلب التأشيرة، ورغم تحديد فترة صلاحية للتأشيرة إلا أنها تبقى صالحة مادام الطالب يدرس في إحدى مؤسسات التعليم التركية.

 

يجب على جميع الطلاب الذين يريدون الدراسة في تركيا التقدم للتأشيرة عبر استخدام النظام الإلكتروني المتاح على موقع konsolosluk للحصول على أي نوع من أنواع التأشيرات التركية، ويمكنك زيارة موقع وزارة الخارجية التركية لمعرفة مزيد من المعلومات عن أنواع التأشيرات التي تستطيع الحصول عليها، كما يمكنك زيارة السفارة التركية في بلدك أو بلد إقامتك، أو التواصل معهم للاستفسار عن هذا الموضوع.

 


اقرا أيضاً | أساسيات سفر الطلاب لتركيا 


وتفرض مديرية الأمن في المحافظات التركية على جميع الطلبة الواصلين إلى تركيا التسجيل لدى مكتب تسجيل إقامة الأجانب للحصول على تصريح الإقامة خلال مدة أقصاها 30 يوماً بعد وصولهم إلى البلد، ويستغرق حصولهم على التصريح ثلاثة أيام كحد أقصى، ويكون هذا التصريح سارياً لمدة سنة واحدة للطلاب الملتحقين بالبرامج المؤهلة للحصول على درجة أكاديمية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه)، ويمكنهم تجديده بشكل دوري، كما يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لتاريخ ما بعد انتهاء صلاحية التصريح بستين يومًا.

 

وأما طلاب التبادل الأكاديمي والطلاب الملتحقون بالبرامج الدراسية غير المؤهلة للحصول على درجة أكاديمية، فسيُمنحون تصريح إقامة سارياً لمدة مساوية لمدة دراستهم فقط، لكنهم يستطيعون تمديد فترة سريانه ما داموا يدرسون في إحدى مؤسسات التعليم العالي التركية، وفي جميع الحالات يجري التقدم إلى مديريات المحافظة التي يقيم فيها الطالب بطلب تمديد إذن الإقامة خلال الستين يوم المتبقية في صلاحية الإذن الحالي.

 

يمكنك زيارة هذا الدليل لمعرفة مزيد من المعلومات عن قانون الأجانب والحماية الدولية التركي ومايتعلق بالتأشيرة وإذن الإقامة والعمل وحماية اللاجئين.

 


اقرا أيضاً | التقدم للدراسة في تركيا 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
8967 مشاهدة
الموضوع التالي
التقدم للدراسة في تركيا

التقدم للدراسة في تركيا
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com