فرمان طالب تركي يحقق حلمه و يصنع طائرته بنفسه

تم النشر: 05/06/2017 - الساعة: 18:36 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نظراً لارتفاع سعرها في السوق ، قرّر “فرمان أوزلوك”، الطالب في جامعة “سيعرت” جنوب شرقي تركيا، صناعة طائرة بدون طيار (درون) بنفسه، وتمكّن من تحقيق ذلك بالفعل.

ويبلغ سعر الطائرة بدون طيار التي أراد فرمان، الطالب في قسم تكنولوجيا الكهرباء والطاقة شرائها من السوق، 8 آلاف ليرة تركية (حوالي 2280 دولار)”.

هذا وقرر أوزلوك تصميمها بنفسه والاعتماد على وظيفته العلمية من درس تحليل و الأنظمة  منوهاً أنه تلقى دعم من زملاؤه

وأوضح فرمان، أن تكلفة صناعة الطائرة بدون طيار بالمواصفات التي كان يريدها، بلغت حوالي 700 ليرة تركية فقط (حوالي 200 دولار أمريكي).

وتابع: “جمعت النقود مع زملائي وبحثنا عن الأدوات والقطع اللازمة، فضلًا عن نظام التشغيل والقيادة، ثم أحضرناها إلى الجامعة وقمنا بتركيبها”.

وأشار إلى أنهم قاموا بتركيب كاميرا على الطائرة بدون طيار، وأوصلوها بهاتف جوال بواسطة شبكة لاسلكية من أجل التقاط الصور.

جدير ذكره أن طائرة فرمان تستطيع ، التحليق على ارتفاع 100 متر، حيث يتم التحكم بها بالهاتف الجوال لالتقاط الصور والفيديوهات.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
9083 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com