في المستقبل القريب هواتف ذكية تقرأ أفكار الإنسان

تم النشر: 05/06/2017 - الساعة: 19:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بالأمس القريب كنا نعد قراءة أفكار الإنسان إلكترونياً عبر الأجهزة الذكية مجرد خيال علمي تتداوله الكتب، كونها قصصاً طريفة لما سيكون عليه واقع الحال في المستقبل.

تمكن فريق من الباحثين في جامعة تويوهاشي للتكنولوجيا في اليابان تمكن من تطوير نظام جديد قادر على التقاط أفكار الناس من خلال الموجات التي تصدرها أدمغتهم وتحويل تلك الأفكار إلى نصوص مكتوبة في ما قد يكون بداية لتطوير هواتف ذكية قادرة على قراءة الأفكار من حولها بحسب تقرير للمنتدى الاقتصادي العالمي.

ولاختبار التكنولوجيا الجديدة التي لا تتطلب تحريك الأصابع أو العيون لتوضيح الكلمات طلب من المشاركين في دراسة للنظام ذكر رقم بصوت عال واستخدام روبوت لتخمين ما قالوه في الوقت الحقيقي استناداً إلى قراءته لمسح الدماغ الكهربائي (EEG) وتمكّن الروبوت من تحقيق معدل دقة 90% في التعرف على الأرقام من صفر إلى 9 ومعدل دقة 61% في فك رموز المقاطع واحدة باللغة اليابانية.

هذا وذكرت الجامعة اليابانية أنه حتى الآن كان هنالك صعوبة في فك رموز الكلام من إشارات المسح الدماغي لجمع بيانات تكفي لاستخدام خوارزميات قوية تعتمد على «التعلم العميق» أو أنواع أخرى من التعلم الآلي ».

كما أعرب  الباحثون عن أملهم  في أن يساعدهم النظام الجديد في تطوير واجهة مشتركة للدماغ والحاسوب يمكن من خلالها ترجمة الأفكار إلى كلمات مسموعة بشكل فعال.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
9086 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com