دراسة: إدمان الآباء والأمهات التكنولوجيا خطر يهدد الأبناء

دراسة: إدمان الآباء والأمهات التكنولوجيا خطر يهدد الأبناء

سارعت دراسة أمبركية حديثة إلى  تنبيه الأهل بأن سوء سلوك الأبناء قد يكون ناجما عن إدمان الآباء والأمهات للتكنولوجيا، وتفقدهم الهواتف المحمولة بشكل مستمر لقراءة الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني.
وخضعت بيانات من آباء وأمهات في 170أسرة أنجبت صغارا إلى الدراسة حيث وتوصلوا إلى أن الآباء والأمهات الذين تحدثوا عن تشتت انتباههم بسبب التكنولوجيا في وقت اللعب، كانوا أكثر عرضة للمعاناة من مشاكل سلوكية مع أطفالهم.
وبين كبير الباحثين براندون مكدانييل من جامعة ولاية إيلينوي أن “دراسات سابقة أظهرت أن بعض الآباء والأمهات ينشغلون تماما بأجهزتهم وعندما ينشغلون يكون من الصعب على الأطفال جذب انتباههم”.
وأشار إلى أن هذه الدراسة من الدراسات الجديدة مبيناً أنه لم “يسبق لأي دراسة سابقة أن ربطت بين استخدام الوالدين للتكنولوجيا، والمشاكل السلوكية للطفل على وجه التحديد”،
وذكر فريق الباحثين في الدراسة التي نشرتها مجلة “تشايلد ديفيلوبمنت”، أن نحو 48 % من الآباء والأمهات قالوا إن التكنولوجيا تسببت في المقاطعة ثلاث مرات على الأقل في اليوم، وقالت نسبة 24  % إن الأمر حدث مرتين في اليوم، وقال 17% إنه حدث مرة واحدة يوميا.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com