تركيا.. إطلاق حملة لجمع تبرعات لصالح حلب

تركيا.. إطلاق حملة لجمع تبرعات لصالح حلب

نيو ترك بوست -

دعا بولنت يلدريم رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، اليوم الخميس، الرأي العالم العالمي لرفع صوته والمطالبة بفتح ممرات إنسانية للوصول إلى المحاصرين في محافظة حلب السورية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به خلال تواجده في ولاية أقسراي، الليلة الماضية، للمشاركة بحفل تعريف حملة لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية لصالح حلب السورية تحت اسم “افتحوا الطرق لحلب، إنّ ضحك اليتيم ضحك العالم بأسره”.

وأشار يلدريم أنّ الحملة ستبدأ من إسطنبول في 14 كانون الاول/ ديسمبر الحالي، وأنه سيكون مع طاقم الهيئة عند الحدود السورية لدى انتهاء الحملة ليودّع قافلة المساعدات التي ستتجه نحو حلب رغم المخاطر المحفوفة.

وأوضح يلدريم أنّ المناطق المحاصرة في حلب تعاني من نقص شديد في المواد الغذائية والماء الصالح للشرب، وأنّ هيئته لا تتمكن من إيصال الطحين إلى مخابزها العاملة هناك بسبب شدة القصف والحصار الخانق المفروض على تلك المناطق.

وفي هذا الصدد قال يلدريم: “حلب تقصف يوميا بنحو 200 طلعة جوية، ولدينا 3 مخابز في المناطق المحاصرة تعمل على تأمين مادة الخبز للأهالي، غير أنّ هذه المخابز توقفت عن العمل بسبب نقص الطحين”.

من جانبه قال علي يالجين رئيس نقابة العاملين في القطاع العام التركي، إنّ نقابته، تدعم الحملة، وستسلم يوم الجمعة القادم 20 شاحنة من الطحين إلى هيئة الإغاثة الإنسانية والهلال الأحمر وذلك بهدف المشاركة في حملة جمع التبرعات والمساعدات لصالح حلب.

وأضاف يالجين أنهم سينظمون مسيرة، السبت القادم، في مدينة إسطنبول للفت النظر إلى معاناة أهالي حلب، ودعوة للمشاركة في حملة التبرعات.

المصدر: الأناضول

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com