نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

قوافل “افتحوا الطريق إلى حلب” تنطلق يوم الأربعاء باتجاه الحدود التركية السوريةتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 03:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تنطلق قوافل “افتحوا الطريق إلى حلب” بتنظيم “İHH” وقف المساعدات الإنسانية التركي يوم الأربعاء باتجاه الحدود التركية السورية.

وأفاد الوقف عبر موقعه الرسمي أن الغرض من انطلاق القوافل هو لفت الانتباه إلى الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في الآونة الأخيرة في ولاية حلب السورية،

وأوضح البيان الصادر عن الوقف أن القوافل البرية ستنطلق يوم الأربعاء من14 كانون الأول / ديسمبر، في تمام الساعة الـ 11 ظهرا من منطقة “كازلي تشيشما”، وذلك بمشاركة العديد من السيارات الخاصة بالإضافة إلى شاحنات من كافة الولاية التركية.

وأشار الوقف إلى أن القوافل ستتضمن مساعدات إنسانية، ويأتي على رأس المساعدات المواد الغذائية، وأوضح البيان أن المحطة الأخيرة للمساعدات ستكون في منطقة “جيلفيه كوزلي” الحدودية.

ولفت البيان إلى أن القافلة ستتيح المشاركة أمام كل الراغبين بالحضور عبر سياراتهم الخاصة، إذ حددت في كل من الولايات التالية :ساكاريا، أنقرة، قونية، قيصري، كهرمان مرعش، نقاط انطلاق ونقاط التقاء.

ويمكن للراغبين بالمشاركة من إسطنبول مراجعة المركز الرئيس لـ IHH أو المراكز التابعة لها في المقاطعات، وتعبئة الاستمارات الخاصة بالفعالية.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com