قوافل “افتحوا الطريق إلى حلب” تنطلق يوم الأربعاء باتجاه الحدود التركية السوريةتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 03:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تنطلق قوافل “افتحوا الطريق إلى حلب” بتنظيم “İHH” وقف المساعدات الإنسانية التركي يوم الأربعاء باتجاه الحدود التركية السورية.

وأفاد الوقف عبر موقعه الرسمي أن الغرض من انطلاق القوافل هو لفت الانتباه إلى الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين في الآونة الأخيرة في ولاية حلب السورية،

وأوضح البيان الصادر عن الوقف أن القوافل البرية ستنطلق يوم الأربعاء من14 كانون الأول / ديسمبر، في تمام الساعة الـ 11 ظهرا من منطقة “كازلي تشيشما”، وذلك بمشاركة العديد من السيارات الخاصة بالإضافة إلى شاحنات من كافة الولاية التركية.

وأشار الوقف إلى أن القوافل ستتضمن مساعدات إنسانية، ويأتي على رأس المساعدات المواد الغذائية، وأوضح البيان أن المحطة الأخيرة للمساعدات ستكون في منطقة “جيلفيه كوزلي” الحدودية.

ولفت البيان إلى أن القافلة ستتيح المشاركة أمام كل الراغبين بالحضور عبر سياراتهم الخاصة، إذ حددت في كل من الولايات التالية :ساكاريا، أنقرة، قونية، قيصري، كهرمان مرعش، نقاط انطلاق ونقاط التقاء.

ويمكن للراغبين بالمشاركة من إسطنبول مراجعة المركز الرئيس لـ IHH أو المراكز التابعة لها في المقاطعات، وتعبئة الاستمارات الخاصة بالفعالية.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع