تركيا.. ضبط 106 أجانب في “إيجه” يحاولون التسلل إلى اليونانتم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 04:04 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ضبطت فرق خفر السواحل التركية في ولايتي إزمير وجناق قلعة غربي البلاد، 106 أجانب أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان بطرق غير قانونية.

وأفادت مصادر في خفر السواحل للأناضول، اليوم الاثنين، أن فرقا من قيادة خفر سواحل بحر إيجه، رصدت قاربًا مطاطيًا على متنه مجموعة من الأشخاص قبالة سواحل قضاء جيشمة في إزمير، يحاولون الوصول إلى جزيرة خيوس اليونانية بطريقة غير شرعية.

وذكرت المصادر أن فرق خفر السواحل أوقفت القارب وضبطت على متنه 53 أجنبيًا بينهم 17 طفلًا، ونقلتهم إلى ميناء جيشمه.

وأشارت المصادر أن خفر السواحل قدم للمجموعة المؤلفة من 45 سوريًا واثنين من المغرب، وإريتيريين اثنين، أطعمة وأغطية تقيهم من البرد، قبل نقلهم إلى دائرة الهجرة في الولاية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كما ضبطت فرق الخفر 53 أجنبيًا في قضاء إيواجيك بجناق قلعة كانوا يحاولون التوجه إلى جزيرة “لسبوس” اليونانية بطريقة غير شرعية، بحسب المصادر.

وذكرت المصادر أن الأشخاص الـ 53 يحملون جنسيات سوريا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، واريتريا، والسنغال، وجنوب أفريقيا.

 

أهم الأخبار
  • 26/09/2017 - 20:55

    لا داعي للقلق بعد اليوم فجهازك الكمبيوتر محمي وذلك بفضل آخر ما توصل له العلم حيث كشفت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافلو بمدينة نيويورك أنها قامت بتطوير نظام
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 26/09/2017 - 23:18

    استطاعت جندية أمريكية أن تسجل اسمها كأول امرأة تنهي دورة تدريب ضباط مع سلاح مشاة البحرية جدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تعرف بصعوبتها، واستمرت دورة تدريب الضباط 13 أسبوعاً، وبلغ عدد خرجي الدورة 88 فقط من أصل 131من مشاة البحرية ،يذكر أن هذه
البحث السريع
البحث السريع