نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا.. ضبط 106 أجانب في “إيجه” يحاولون التسلل إلى اليونان

تم النشر: 15/06/2017 - الساعة: 04:04 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ضبطت فرق خفر السواحل التركية في ولايتي إزمير وجناق قلعة غربي البلاد، 106 أجانب أثناء محاولتهم التوجه إلى اليونان بطرق غير قانونية.

وأفادت مصادر في خفر السواحل للأناضول، اليوم الاثنين، أن فرقا من قيادة خفر سواحل بحر إيجه، رصدت قاربًا مطاطيًا على متنه مجموعة من الأشخاص قبالة سواحل قضاء جيشمة في إزمير، يحاولون الوصول إلى جزيرة خيوس اليونانية بطريقة غير شرعية.

وذكرت المصادر أن فرق خفر السواحل أوقفت القارب وضبطت على متنه 53 أجنبيًا بينهم 17 طفلًا، ونقلتهم إلى ميناء جيشمه.

وأشارت المصادر أن خفر السواحل قدم للمجموعة المؤلفة من 45 سوريًا واثنين من المغرب، وإريتيريين اثنين، أطعمة وأغطية تقيهم من البرد، قبل نقلهم إلى دائرة الهجرة في الولاية لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

كما ضبطت فرق الخفر 53 أجنبيًا في قضاء إيواجيك بجناق قلعة كانوا يحاولون التوجه إلى جزيرة “لسبوس” اليونانية بطريقة غير شرعية، بحسب المصادر.

وذكرت المصادر أن الأشخاص الـ 53 يحملون جنسيات سوريا ومالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، واريتريا، والسنغال، وجنوب أفريقيا.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com