أطفال أركان الباكستانية يواصلون تعليمهم بدعم من وقف الديانة التركية

تم النشر: 06/06/2017 - الساعة: 13:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يقدم وقف الديانة التركي، فرصة تلقي التعليم لـ 4 آلاف طفل من أراكان، يعيشون مع ذويهم في مدينة كراتشي الباكستانية، بعد هروبهم من القمع في ميانمار.
وقال المسؤول عن مشاريع الوقف في باكستان أحمد قاندمير إن الوقف بدأ مشروعاً للمنح والدورات التعليمية عام 2015، من أجلل تعليم أطفال أراكان الذين يقطنون في منطقتي كورنكي وملير بمدينة كراتشي.
وأشار قاندمير أن المشروع كان يضم 25 فصلا دراسيا لدى افتتاحه، وصل عددها حاليا إلى 100 فصل دراسي يدرس فيها 4 آلافف طالب.
وأوضح أن أهالي أراكان لا يستطيعون الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة لأنهم لا يحملون الجنسية، ومن ثم يعمل الوقفف على دعمهم وتوفير الخدمات المختلفة لهم باستخدام أموال التبرعات التي تصله.
ويدرس الأطفال في الفصول الدراسية المذكورة اللغتين الأوردية والإنكليزية، والرياضيات، والثقافة الدينية، والقرآن الكريم.
من جانبه قال مدير منظمة The NGO World التي تساهم مع وقف الديانة التركي في إدارة المشروع، مظفر إقبال، إن المشروعع الذي دشنه الوقف أدى إلى تمكن عائلات أراكان من إرسال أطفالها الى المدارس، مؤكدا الأهمية الكبيرة لما يقوم به الوقف وتركيا.
 وأعرب عن أمله في أن يتمكن معظم الأطفال الذين يتعلمون ضمن المشروع، من استكمال دراستهم مستقبلا في تركيا.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com