فرص تعليمية لـ4 آلاف طفل مسلم في ميانمار يوفرها وقف الديانة التركيتم النشر: 06/06/2017 - الساعة: 00:21 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

دعماً لأطفال المسلمين في ميانمار قدم وقف الديانة التركي، فرصة تلقي التعليم لـ 4 آلاف طفل من أراكان، يعيشون مع ذويهم في مدينة كراتشي الباكستانية، بعد هروبهم من القمع في ميانمار.
من جانبه قال المسؤول عن مشاريع الوقف في باكستان أحمد قاندمير، ، إن الوقف بدأ مشروع “زكاء الله” للمنح والدورات التعليمية عام 2015، من أجل تعليم أطفال أراكان الذين يقطنون في منطقتي كورنكي وملير بمدينة كراتشي.
وضم المشروع  25 فصلاً دراسياً لدى افتتاحه، وصل عددهم حالياً إلى 100 فصل دراسي يدرس فيهم 4 آلاف طالب على حسب قاندمير
وتأتي هذه الخطوة كمساعدة لأهالي  أراكان فهم لا يستطيعون الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة لأنهم لا يحملون الجنسية، وبالتالي يعمل الوقف على دعمهم وتوفير الخدمات المختلفة لهم باستخدام أموال التبرعات التي تصله.
حدير بالذكر أن يدرس الأطفال في الفصول الدراسية المذكورة اللغتين الأوردية والإنجليزية، والرياضيات، والثقافة الدينية، والقرآن الكريم.
من جانبه قال مدير منظمة The NGO World التي تساهم مع وقف الديانة التركي في إدارة المشروع، مظفر إقبال، إن المشروع الذي دشنه الوقف أدى إلى تمكن عائلات أراكان من إرسال أطفالها الى المدارس، مؤكداً على الأهمية الكبيرة لما يقوم به الوقف وتركيا.
وأعرب عن أمله في أن يتمكن معظم الأطفال الذين يتعلمون ضمن المشروع، في استكمال دراستهم مستقبلا في تركيا.

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع