نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا تدعو إلى الاستفادة بشكل أكبر من التكنولوجيا لتنقية مياه الصرف الصحيتم النشر: 21/06/2017 - الساعة: 00:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

دعت وزارة شؤون الاتحاد الاوروبي التركية، إلى الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتنقية مياه الصرف الصحي والاستفادة منها مجدداً في مجالات الري وإنتاج الطاقة، نظراً لتضخم الفجوة الحاصلة بين مصادر المياه الطبيعية والكميات المستهلكة.

وأوضحت الوزراء في بيان صدر عنها بمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يصادف 22 مارس من كل عام، أنّ مصادر المياه النقية في العالم، تخضع لضغوط كبيرة نتيجة تضخم عدد السكان وتوسع قطاع الصناعة وتاثير التغيرات المناخية الناتجة عن الانبعاثات الغازية.

وأشارت الوزراة إلى أنّ كميات كبيرة من مياه الصرف الصحي تهدر بشكل عشوائي دون تنقيتها وجعلها صالحة للاستعمال مجدداً، الأمر الذي يلحق الضرر بصحة الإنسان، ويخلق العديد من المشاكل البيئية.

وأكّدت الوزراة أنّ تركيا أنجزت خلال الفترة الماضية العديد من المنشات والبنى التحتية التي من شأنها تنقية مياه الصرف الصحي، وجعل تلك المياه صالحة للاستعمال مجدداً، وذلك بدعم من الاتحاد الأوروبي.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com