خمس “ مهارات ” تجلب لك الصحة والنجاح والغنى

تم النشر: 13/06/2017 - الساعة: 05:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشار خبراء من كلية لندن الجامعية إنهم عثروا على “مهارات الحياة الخمس” التي تجلب للإنسان الصحة والغنى والنجاح.
وبحسب الخبراء فإن الاستقرار العاطفي، والتصميم، والسيطرة، والتفاؤل، والضمير الحي؛ هي أحجار الأساس والمهارات الحياتية المطلوبة لبناء حياة مثمرة.
ووجدت الدراسة أن الناس في الخمسينيات أو الستينيات من العمر الذين سجلوا نقاطاً عالية في أربعة من هذه السمات الخمس، كانوا بشكل عام أغنى وأقل إحباطاً وأكثر صحة ومتصلين بدائرة اجتماعية أكبر.
في المقابل فإن الذين حققوا اثنين أو أقل من تلك المهارات كانوا عادة وحيدين ومحبطين، وأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.
ولمعرفة أثر المهارات الحياتية الرئيسية، بحث الفريق من كلية لندن الجامعية في بيانات من دراسة إنجليزية  مطولة عن الشيخوخة، تتبعت أكثر من ثمانية آلاف بريطاني متوسط العمر على مدى 11 عاماً.
واكتشفوا أن 3% فقط من الناس الذين سجلوا نقاطا عالية في كافة السمات الخمس الإيجابية، كانت لديهم أعراض إحباط حاد مقارنة بنسبة 22% من الأشخاص الذين لديهم عدد مهارات حياتية أقل.
كما أن نصف الأشخاص تقريباً الذين سجلوا أعلى مستويات في الوحدة امتلكوا أقل المهارات، وتراجع العدد إلى 10.5% عند الذين يملكون أكثر المهارات.
كما كان لدى الأشخاص ذوي المهارات العالية مستويات أقل من الكوليسترول وبروتين سي التفاعلي، وهو علامة على الالتهابات ذات الصلة بعدد من الأمراض المختلفة بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، وكان لديهم أيضاً خصر أنحف ويسيرون بسرعة أكبر، وهو ما ينبئ غالبا بحياة أطول.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
10674 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com