نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

رئيس اتحاد منتجي الغذاء الإيراني: خسرنا فرصة ذهبية للدخول للأسواق القطرية

تم النشر: 16/06/2017 - الساعة: 13:25 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في تصريحاته لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية قال رئيس اتحاد منتجي الغذاء في إيران أن بلاده خسرت السوق القطرية مقابل التركية وبذلك خسرت فرصة ذهبية للدخول إلى الأسواق القطرية بعدما سبقت تركيا بسد احتياجات السوق القطرية بعد ساعات من الأزمة الخليجية.

وقال مهدي كريمي أن قطر لم تستقبل سوى 18 مليون دولار من الأغذية الإيرانية على مدار العام الماضي وأشار إلى أن قطر يبلغ حجم وارداتها من الأغذية ثلاثة مليارات دولار سنوياً.

وقد استطاعت تركيا خلال أقل من 48 ساعة من بدء الأزمة تقديم احتياجات السوق القطري وملء رفوف الأسواق التجارية بالمواد الغذائية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com