نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دول الحصار الأربع في القاهرة للوقوف عند ردود القطرين تم النشر: 05/07/2017 - الساعة: 05:41 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

علي غرار إعلان الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر )قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر والوقوف عند أبرز المطالب .

وفور تسليم دولة قطر الردود علي تلك المطالب وتسليمها لأمير الكويت يجتمع وزراء خارجية الدول الأربع لإعلان موقفها تجاه الأزمة الخليجية وذلك اليوم الأربعاء في العاصمة المصرية "القاهرة"

وصرحت وسائل إعلام محلية، إن "وزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين بدأوا في قصر التحرير (وسط القاهرة) الاجتماع الرباعي، لبحث تطورات الأزمة مع قطر".

ووفق وكالة الانباء المصرية الرسمية فإن "الاجتماع مغلق وسوف يواصل الوزراء مباحثاتهم على غداء عمل كما سيعقدون مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية والنصف ظهرا (12.30 ت.غ)".

والأحد الماضي، قالت وزارة الخارجية المصرية إن "الاجتماع يأتي فى إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربعة، بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة فى هذا الشأن".

وبدأت الأزمة الخليجية في 5 يونيو/حزيران الماضي، حين قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت الثلاث الأولى عليها حصاراً برياً وجوياً، لاتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة.

وهي المطالب التي اعتبرت الدوحة أنها "ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ"، ومع انتهاء المهلة الأولى منتصف ليل الأحد الماضي، طلبت الكويت مهلة 48 ساعة إضافية وافقت عليها الدول الأربعة انتهت منتصف ليل أمس الثلاثاء.

وبالتزامن مع توقيت انتهاء المهلة، أعلنت القاهرة عن استضافتها للقاء جمع رؤساء مخابرات الدول الأربعة المقاطعة لقطر، مساء الثلاثاء، دون تفاصيل.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com