مدينة أفروديسياس التركية تدخل قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو

تم النشر: 10/07/2017 - الساعة: 02:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أصدرت وزارة الثقافة والسياحة التركية، الأحد، بيانا أعلنت من خلاله عن إدراج منطقة "أفروديسياس" في ولاية آيدن غربي تركيا على لائحة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).

وكما جاء في الأناضول فقد وضحت الوزارة من خلال البيان أنه جرى اتخاذ هذا القرار خلال اجتماعات الدورة الـ41 للجنة التراث العالمي للمنظمة في مدينة كراكوف البولندية، والمتواصلة بين يومي 2 و12 يوليو/تموز الجاري.

وأوضحت أن المنظمة الأممية أدرجت منطقة "أفروديسياس" على لائحة التراث العالمي بعد ترشيح تركيا للمنطقة.

وتصنف مدينة أفروديسياس كإحدى المدن العريقة والشاهدة على العهدين اليوناني والروماني، وحافظت على وضعها من الألفية الثانية قبل الميلاد حتى القرن السادس بعد الميلاد.

وبإدراج هذه المنطقة على لائحة التراث العالمي، يرتفع عدد المواقع التركية المدرجة في هذه اللائحة إلى 17 موقعا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com