أردوغان: الاتحاد الأوروبي أضاع وقت تركيا

تم النشر: 12/07/2017 - الساعة: 06:18 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي بأنه أضاع وقت تركيا وقال "في حال لجوء الاتحاد إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإننا سنرتاح".

جاء ذلك في مقابلة للرئيس التركي أردوغان مع الـ (بي بي سي) وسيذاع عبر " بي بي سي وورلد نيوز" في 14 تموز/يوليو الجاري.

وقال أردوغان أن تركيا قادرة على الوقوف على قدميها وأضاف" إننا وفينا بوعودنا و لو أن الاتحاد الأوروبي لجأ إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإن هذا سيريحنا و عند ذلك سنبدأ بتطبيق خططنا البديلة".

وأوضح رئيس الجمهورية أردوغان أنه تم وصف تركيا في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأولى لتوليه رئاسة الوزراء بالدولة التي حققت ثورة صامتة و قال " أما اليوم فإن الاتحاد الأوروبي لا يكتفي بعدم توجيه الدعوة إلينا لحضور قمة الزعماء فحسب بل إنه يتسبب في تبديد وقتنا".

و أشار رئيس الجمهورية أردوغان إلى أن معظم المواطنين الأتراك لا يرغبون في إنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ويُشككون في صدق موقف الاتحاد إزاء تركيا و أضاف " على الرغم من كل هذا فإننا سنواصل لفترة قصيرة أخرى توجيه الدعوة إلى الاتحاد الأوروبي للتحلي بالصدق و سنرى النتيجة".

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 21/02/2018 - 19:04

    أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء على أن المواقع التي طهرها الجيش التركي باشرت بالاتحاد في مدينة عفرين السورية، وذلك خلال كلمة له في لقاء التعريف بالخطة التنموية الجديدة لتركيا من عام 2019 لعام 2023م، في مركز مؤتمرات المجمع الرئاسي التركي في مدينة أنقرة.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
  • 21/02/2018 - 19:53

    نصح مؤسس مايكروسوفت وثاني أغنى رجل في العالم بيل غيتس الطالبين للنجاح وإنشاء المشاريع المستقبلية بكلمة واحدة قائلاً:"
FreeCurrencyRates.com