أردوغان: الاتحاد الأوروبي أضاع وقت تركياتم النشر: 12/07/2017 - الساعة: 06:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي بأنه أضاع وقت تركيا وقال "في حال لجوء الاتحاد إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإننا سنرتاح".

جاء ذلك في مقابلة للرئيس التركي أردوغان مع الـ (بي بي سي) وسيذاع عبر " بي بي سي وورلد نيوز" في 14 تموز/يوليو الجاري.

وقال أردوغان أن تركيا قادرة على الوقوف على قدميها وأضاف" إننا وفينا بوعودنا و لو أن الاتحاد الأوروبي لجأ إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإن هذا سيريحنا و عند ذلك سنبدأ بتطبيق خططنا البديلة".

وأوضح رئيس الجمهورية أردوغان أنه تم وصف تركيا في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأولى لتوليه رئاسة الوزراء بالدولة التي حققت ثورة صامتة و قال " أما اليوم فإن الاتحاد الأوروبي لا يكتفي بعدم توجيه الدعوة إلينا لحضور قمة الزعماء فحسب بل إنه يتسبب في تبديد وقتنا".

و أشار رئيس الجمهورية أردوغان إلى أن معظم المواطنين الأتراك لا يرغبون في إنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ويُشككون في صدق موقف الاتحاد إزاء تركيا و أضاف " على الرغم من كل هذا فإننا سنواصل لفترة قصيرة أخرى توجيه الدعوة إلى الاتحاد الأوروبي للتحلي بالصدق و سنرى النتيجة".

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع