نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: الاتحاد الأوروبي أضاع وقت تركياتم النشر: 12/07/2017 - الساعة: 06:18 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاتحاد الأوروبي بأنه أضاع وقت تركيا وقال "في حال لجوء الاتحاد إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإننا سنرتاح".

جاء ذلك في مقابلة للرئيس التركي أردوغان مع الـ (بي بي سي) وسيذاع عبر " بي بي سي وورلد نيوز" في 14 تموز/يوليو الجاري.

وقال أردوغان أن تركيا قادرة على الوقوف على قدميها وأضاف" إننا وفينا بوعودنا و لو أن الاتحاد الأوروبي لجأ إلى الإعلان عن رفضه لعضوية تركيا فإن هذا سيريحنا و عند ذلك سنبدأ بتطبيق خططنا البديلة".

وأوضح رئيس الجمهورية أردوغان أنه تم وصف تركيا في قمة زعماء الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الأولى لتوليه رئاسة الوزراء بالدولة التي حققت ثورة صامتة و قال " أما اليوم فإن الاتحاد الأوروبي لا يكتفي بعدم توجيه الدعوة إلينا لحضور قمة الزعماء فحسب بل إنه يتسبب في تبديد وقتنا".

و أشار رئيس الجمهورية أردوغان إلى أن معظم المواطنين الأتراك لا يرغبون في إنضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ويُشككون في صدق موقف الاتحاد إزاء تركيا و أضاف " على الرغم من كل هذا فإننا سنواصل لفترة قصيرة أخرى توجيه الدعوة إلى الاتحاد الأوروبي للتحلي بالصدق و سنرى النتيجة".

أهم الأخبار
  • 23/11/2017 - 10:04

    استلم تنظيم " PYD" الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني " PKK"، 120 عربة مدرعة مضادة للقتال والألغام من الولايات المتحدة الأمريكية عبر معبر فيشخابور على الحدود العراقية – السورية.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com