الخارجية القطرية : سيادة قطر والحوار أساس حل الأزمة

تم النشر: 14/07/2017 - الساعة: 23:43 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

علي غرار الأزمة الخليجية وضمن مطالب وشروط دول المقاطعة لدولة قطر .أعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن لا تسوية للخلاف الإ بالحوار ويجب أن يتم باحترام سيادة دولة قطر .

 

وتوجه محمد بن عبد الرحمن إلى تركيا أمس الخميس، في زيارة تتزامن مع إحياء أنقرة للذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة، حسب ما نقلته قناة الجزيرة، وجاءت تصريحاته التي أدلى بها لوكالة الأنباء القطرية بعد اللقاء الذي جمعه بوزير الإعلام بالوكالة في الكويت، الشيخ محمد العبد الله، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

 

وأكد الوزير القطري تثمين بلاده لجهود وساطة أمير الكويت صباح الأحمد، وكذا للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة، مضيفا أن موقف بلاده واضح في الأزمة، وأنها على استعداد لبحث قائمة المطالب التي وجهتها له الدول المقاطعة بشرط احترام سيادتها.

 

ولم تظهر أيّ بوادر لحل الأزمة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ثانية، في ظل رفض قطر لقائمة المطالب الموجهة له، وقد صرّح ريكس تيلرسون أن الوصول إلى حل يحتاج مدة من الوقت.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com