الخارجية القطرية : سيادة قطر والحوار أساس حل الأزمة تم النشر: 14/07/2017 - الساعة: 23:43 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

علي غرار الأزمة الخليجية وضمن مطالب وشروط دول المقاطعة لدولة قطر .أعلن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن لا تسوية للخلاف الإ بالحوار ويجب أن يتم باحترام سيادة دولة قطر .

 

وتوجه محمد بن عبد الرحمن إلى تركيا أمس الخميس، في زيارة تتزامن مع إحياء أنقرة للذكرى الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة، حسب ما نقلته قناة الجزيرة، وجاءت تصريحاته التي أدلى بها لوكالة الأنباء القطرية بعد اللقاء الذي جمعه بوزير الإعلام بالوكالة في الكويت، الشيخ محمد العبد الله، ووزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

 

وأكد الوزير القطري تثمين بلاده لجهود وساطة أمير الكويت صباح الأحمد، وكذا للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة، مضيفا أن موقف بلاده واضح في الأزمة، وأنها على استعداد لبحث قائمة المطالب التي وجهتها له الدول المقاطعة بشرط احترام سيادتها.

 

ولم تظهر أيّ بوادر لحل الأزمة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ثانية، في ظل رفض قطر لقائمة المطالب الموجهة له، وقد صرّح ريكس تيلرسون أن الوصول إلى حل يحتاج مدة من الوقت.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع