نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا:"مسابح قدرت" للمياه الكبريتية في ولاية ملاطية مقصداً للسياحة والعلاج تم النشر: 16/07/2017 - الساعة: 06:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تمثل“مسابح قدرت” للمياه الكبريتية في ولاية ملاطية، مقصداً للسياحة الترفيهية والطبية، نظراً لموقعها في إخدود جبلي من جهة وفوائدها العلاجية من جهة أخرى.

يشار إلى أن “مسابح قدرت” تقع  في قضاء دارينده، وسط إخدود “طوهما” الذي يبلغ طوله 1500 متر، وتتألف من ثلاث مسابح يبلغ عمق الأول 80 سنتيمترا والثاني 120 سنتيمترا والثالث 150 سنتيمترا، وتبلغ درجة حرارة مياهها 20 درجة مئوية طوال العام.

كما ترفد المغارات المتشعبة على طول الأخدود المسابح بالمياه المعدنية، حيث توفر 27 لترا في الدقيقة، الأمر الذي يكفل تجديد مياه المسابح بشكل دائم.

بدوره  نجاتي تشليك، أحد القائمين على إدارة مشروع المسبح،يبين أن زبائنهم يأتون من مختلف أنحاء تركيا طلبا، للتمتع بالمناظر الخلابة، والاستشفاء.

في ذات الإطار أشار إلى أنّ المياه الكبريتية تساعد على علاج “أمراض العصر” كالضغط النفسي، والروماتيزم (التهاب المفاصل) وأمراض الجلد، وأمراض أخرى.

وعلى صعيد آخر يصف السائح عبد الحميد جوشكون، القادم من مدينة إسطنبول، المكان بأنه “ساحر”.

من جانبه أثنى  محسن أجار، من ولاية بورصة غربي البلاد، الذي يمضي إجازته في المنطقة، على المكان الساحر  وقال: “لا يمكن لأحد أن يتوقع وجود مثل هذا المكان الرائع، في هذه البقعة.

داعياً في الوقت نفسه كافة المواطنين المارين من هذه الولاية زيارة هذا المكان”.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com