نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دليلك إلى جامعة كولتور في تركيا تم النشر: 17/07/2017 - الساعة: 08:02 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

"جامعة اسطنبول كولتور" Istanbul Kültür University

تعيش تركيا طفرة كاملة على كافة مستويات البلاد حيث إنها تشكل سادس أكبر قوة اقتصادية على مستوى أوروبا ، والسادسة عشرة على مستوى العالم. ولعل أهم الأسباب التي جعلت من تركيا قبلة للتعليم هي جودة وفاعلية الدراسة في تركيا وانخفاض تكاليف المعيشة ، وكذلك قلة تكلفة رسوم الدراسة في الجامعات ومعاهد اللغة مقارنة بالدول الغربية ، وتحظى المؤسسات التعليمية التركية بسمعة عالمية عالية وكذلك بالاعتراف العالمي في عدد كبير من الدول.

وقد نجحت تركيا في استقطاب عدد كبير من الطلاب الأجانب بتركيزها على فتح أبواب الدراسة والتعاون العلمي والثقافي مع العديد من الدول التي تعدت أكثر من 176 دولة ، يمثلون جنسيات وعرقيات مختلفة ، كما اهتمت الحكومة التركية بتوفير جميع الظروف لاستقطابهم عبر منح رسمية وتخصيص مقاعد خاصة بهم ، إضافة إلى تبسيط إجراءات الحصول على التأشيرة والإقامة.

إن أغلب المدن التركية تضم جامعات وكليات بفضل ارتفاع عدد الجامعات من 76 جامعة قبل 10 سنوات إلى 170 جامعة ، ومن المقرر أن تصل إلى 500 جامعة بحلول العام 2023. وتتم مراقبة وإدارة التعليم العالي من قبل مجلس التعليم العالي (YÖK).

من أشهر الجامعات بتركيا . "جامعة اسطنبول كولتور"


 اقرأ أيضاً| دليلك إلى جامعة اسطنبول


التأسيس 

أنشئت جامعة اسطنبول كولتور (ثقافة) عام 1997، وتقع جامعة إسطنبول كولتور بالقرب من مطار آتاتورك الدولي في إسطنبول .وتعبتر ذو مكان استراتيجي بالنسبة للمواصلات والوصول إليها .

تضم جامعة إسطنبول كولتور 16000 طالباً وأكثر من 80 اتفاقية تعاون دولي مشترك .

إن جامعة اسطنبول كولتور هي جامعة مفتوحة للعلاقات الأكاديمية الدولية , وضمن هذا النطاق فإن جامعة اسطنبول كولتور لها اتفاقيات في برنامج تبادل الطلاب والهيئة التدريسية مع جامعة ( آراسموس بارتنز 70 ) وهي إحدى جامعات الأمم الأوروبية , كما لها اتفاقيات أكاديمية مع جامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا و أمريكا اللاتينية و آسيا .

يوجد في جامعة اسطنبول كولتور20 تخصص جامعي ، و13 تخصص في الدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه)

يضم الحرم الجامعي مكتبة مساحتها 560 متر مربع ، وتقدم هذه المكتبة خدماتها من خلال ماتتضمنه من . 27.000 كتاب ورقي ، 32.000 كتاب إلكتروني و 40.000 مجله الكترونية .

 كما أن الحرم يضم خدمات أخرى مثل المطاعم و الساحات المشجرة.

 تتضمن صالونات وقاعات خاصة للمحاضرات تتسع كل منها لـ 1400 شخص.

 

العلاقات الاكاديمية الدولية

تستطيع جامعة إسطنبول كولتور مع أعضاء هيئتها التدريسيه وطلابها من تتبع التطورات الحديثه في المجالات التعليمية والثقافيه والعلمية والاستفاده من هذه التطورات وذلك من خلال اتفاقيات التعاون المشتركة المنعقده بينها وبين جامعات الاتحاد الاوروبي والولايات المتحده الأمريكية وكندا واستراليا وامريكا اللاتنيه وآسيا.

يستطيع طلاب جامعه إسطنبول كولتور من أن يقضي عاماً دراسيا خارج القطر وذلك من خلال برنامج التبادل الطلابي الثقافي ضمن إطار الاتفاقيات العالمية أما بالنسبه لطلاب المعاهد المهنيه العليا والذين يرغبون بمتابعه دراستهم في برامج الليسانس خارج القطر , يستطيعون متابعه دراستهم في الليسانس في الجامعات الأمريكية التى توجد بينها وبين جامعتنا اتفاقيات تعاون مشتركة حيث تعتبر جامعه استانبول كولتور من خلال معاهدها التى تقدم خدمات تعليمية في الدراسات العليا ومعاهدها المهنية العليا ومراكز الأبحاث والتطبيقات التى تضمها جامعة وليه في مجال الأبحاث العلمية والتعليمية


 اقرأ أيضاً | حول دراستك في تركيا ..!


السكن 

تقدم جامعة اسطنبول كولتور مسكن لطلابها بحيث يشعرون بالراحة والاطمئنان و وجود جو دراسي يشجعهم على التفوق والتقدم .

يستطيع الطلاب في جامعة اسطنبول كولتور أن يسكنوا على شكل شخصين في غرفة واحدة , أو ثلاثة أشخاص أو أربعة أشخاص في غرفة واحدة .

 

لغات التدريس في الجامعة

توفر الجامعة كليات وتخصصات مختلفة بلغات عدة منها

أولاً : الانجليزية EN

(كلية العلوم والآداب) (اللغة الإنجليزية وآدابها )( علاقات دولية)( هندسة الحاسوب )

( هندسة الإلكترونيات) (الهندسة الصناعية )

ثانياً : التركية TR

( علوم فيزيائية -الرياضيات و الحاسبات - البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة - علم النفس - اللغة التركية و آدابها - الحقوق - إدارة التعليم الابتدائي- قسم العلوم التربوية - قسم تعليم اللغات الأجنبية - كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية - ريادة الأعمال -الاقتصاد - الكرتون والرسوم المتحركة - فن الطهو وفنون الطبخ - فنون إعلامية - تصميم إعلامي - إدارة فنية - السينما والتلفزيون وسائل الإعلام الجديدة والاتصالات – التسويق - تصميم أزياء - تجارة خارجية - تصميم غرافيكي - إدارة العناية الصحية - علاقات عامة و اجتماعية - سياحة وادارة فنادق - ادارة الاعمال – لوجيستك طيران - الطيران المدني و خدمات قمرة الطيران - إدارة خدمات أرضية للطيران - تكنولوجيا الالكترونيات - تكنولوجيا الراديو و التلفاز - تكنولوجيا الطائرات - لوجيستك الكتروني - البصريات - إدارة فنية – تنمية الطفل - اقتصاد انتاجي - الفنون الإعلامية- ادارة تعليم و تخطيط - قانون عام - قانون خاص - الأموال و الأسواق الرأسمالية – جيوماتكس – جيوتكنيك - اللغة التركية و ادابها - الصحة المهنية و الأمان - رياضيات وعلم الحاسوب - إدارة المشاريع - هندسة الحاسوب – الفيزياء - التطوير العقاري - البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة - العمارة الداخلية - تصميم معماري - تصميم بيئي – الرياضيات – العمارة - البيولوجيا الجزيئية و علم الوراثة )

ثالثاً. بعض التخصصات باللغتين التركية والإنجليزية .

إدارة أعمال – التجارة الدولية - الهندسة المدنية - العمارة الداخلية والتصميم البيئي- الهندسة المعمارية - بناء (الهندسة المدنية )

رابعا ً. برامج الدكتوراه باللغة التركية TR

العلوم الاجتماعية

القانون العام

القانون الخاص

اللغة التركية وآدابها

إدارة الأعمال

دكتوراه العلوم العامة و الهندسية

 

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com