نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الاتحاد الأوربي يمنع تصدير قوارب مطاطية إلي ليبيا تم النشر: 18/07/2017 - الساعة: 01:59 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

علي غرار الهجرة الغير شرعية السائدة بأوربا واستقبال أعداد هائلة من الاجئين من دول الشرق الأوسط وبلاد المغرب العربي . اتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوربي علي فرض قيود على تصدير الزوارق المطاطية والمحركات التي تشغلها إلى ليبيا في إطار جهود تسعى إلى الحد من تهريب المهاجرين.

يأتي ذلك في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي إن هذه القيود لا تشمل الشركات القانونية التي تستخدم تلك القوارب في مجالات مثل صيد الأسماك.

ولا يوضح البيان كيف سيضمن الاتحاد الاوروبي عدم وصول تلك القوارب في نهاية الأمر لمهربي البشر في تلك الدولة التي يغيب عنها القانون.

لكن، من المقرر أن تطبق القيود على تصدير الزوارق والمحركات عندما تتوافر أدلة مقبولة تفيد بأنها ستصل إلى مهربي البشر.

وحذرت لوكسمبرغ من أن تمويل من الاتحاد الأوروبي قد يوجه إلى إقامة "معسكرات اعتقال" ليبية.

وسجلت حالات كثيرة لتعرض المهاجرين غير الشرعيين لانتهاكات على يد عصابات تهريب البشر، ومعاملة تخلو من الإنسانية، بما في ذلك اعتداءات جنسية.

وعبر حوالي 88 ألف مهاجر غير شرعي إلى الجانب الآخر من البحر المتوسط وصولا إلى إيطاليا منذ بداية 2017.

وفاق عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تسللوا إلى إيطاليا عبر سواحل المتوسط في النصف الأول من 2017 الأرقام المسجلة للمهاجرين في النصف الأخير من العام الماضي، ما يشير إلى استمرا الزيادة في ممارسات تهريب المهاجرين.

واستجابة لطلب السلطات الإيطالية، بدأ الاتحاد الأوروبي في تدريب خفر السواحل الليبي للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com