نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الاستثمار في تركيا "2017"... خطىً متسارعة نحو تحقيق الأهدافتم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 00:00 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

خاص نيو ترك بوست

سطع نجم الجمهورية التركية مؤخراً، وأحدثت تغيرات واضحة في ظل التقلبات الموجودة على الأرض الإقليمية منها والدولية، لتحجز لها مكاناً عريقاً في عالم الاستثمار والاقتصاد، فغدت تركيا واحداً من أعرق البلدان في العالم التي تُعنى بالاستثمار والمستثمرين؛ بل وتقدم لهم كافة التسهيلات لكي ينفذوا مشاريعهم الخاصة، ويكون المشروع الوطني التركي على سُلم الأولويات.

لعل عام 2017 شهد نقلة نوعية في عالم الإستثمارات التركية، والاستثمارات الخارجية التي تعمل داخل البلاد، في ظل أحداث متتالية أثرت على المحتوى العام، فمن تراجع قيمة الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي إلى بعض الاضطرابات الداخلية وانشغال الحكومة في ترتيب الصف التركي ومحاولة إرساء القواعد الأساسية للجمهورية للوصول للاستقرار.

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم، أكد أن عام 2017 سيكون عام الاستثمار في تركيا، مبينا أن بلاده قد خصصت نسبة كبيرة من ميزانيتها من أجل المشاريع الاستثمارية.

الحكومة التركية بدأت مؤخراً بزيادة حجم الاستثمار والإنتاج وزيادة فرص العمل، ورفع حجم الصادرات من تركيا إلى الدول الأخرى، وظهر ذلك بشكل كبير في استثمار الطاقات في تركيا من أجل النجاح وتحقيق أهداف الدولة وقد أصدرت الحكومة العديد من القوانين لخدمة المستثمرين.

وفي إطار تشجيع الاستثمار والمستثمرين على الخوض في غمار هذه الحياة الاقتصادية، وزيادة الإنعاش دأبت الهيئات المختصة في الحكومة التركية بالقيام بدراسة لإنعاش أسواق المال والأعمال في تركيا، وتم رصد مبالغ كبيرة لتقديمها كقروض لرجال الأعمال والشركات والمستثمرين وتم تكليف نائب رئيس الوزراء باتخاذ التدابير اللازمة.

ولم يخفى على الحكومة التركية أن تعمل على رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا، وذلك عقب دراسة مطوّلة أفضت إلى اتخاذ هذا القرار.

وايضاً أكدت الحكومة التركية و بأوامر من الرئيس رجب طيب أردوغان أن الحكومة ستدفع 10 مليارات ليرة تركية لأصحاب الشركات وأرباب العمل، وتعمل على تغيير نسبة الضرائب، وتقوم بتحقيق العدالة بين العمال وأرباب العمل، وتسعى إلى خلق الظروف المناسبة من أجل رفاهية الشعب التركي، هذا الأمر بدأ مع بداية العام 2017 ولمسه المستثمرين من خلال جملة التسهيلات الواضحة.

اخيراً المتابع للشأن التركي وفي ظل كل هذه المتغيرات على الأرض، والنجاحات الواضحة من خلال الحكومة التركية سواءً على الصعيد العسكري، أو الاقتصادي، ومدى تمسك الجماهير بحكومتهم وإعطائها الثقة الكبيرة؛ سيدرك أن الأمور تسير بالفعل نحو الأفضل وأن عجلة التطوّر التي أطلقتها تركيا تسير بخطىً متسارعة نحو تحقيق الأهداف العظيمة التي وضعتها الدولة والقائد.

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com