تركيا: دورات تعليم "اللغة التركية" لدعم السوريات والعراقيات في ولاية “اسكي شهير” تم النشر: 19/07/2017 - الساعة: 02:26 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ينظم مركز استشارات صحية بولاية “اسكي شهير”التركية دورات تدريبية في مجالات مختلفة لنساء سوريات وعراقيات، وتسعى المشاركات من خلال هذه الدورات نسيان آلام الحرب الدائرة في بلادهن والاستعداد لحياة جديدة

هذا وتم افتتاح المركز بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) بحرم جامعة “عثمان غازي” الحكومية في اسكي شهير (وسط)

ويشار إلى أن مركز الاستشارات دخل الخدمة في يناير/ كانون ثاني الماضي يضم فريق عمل مؤلف من11 شخصا يضم أطباء وممرضين وأخصائيين نفسيين ومدرسين، لتقديم خدمات للنساء الهاربات مع أسرهن من سوريا والعراق.

وبلغ عدد النساء المشاركات في المركز حوالي 300 سيدة،  يتلقين دورات في تعلّم القراءة والكتابة باللغة التركية، وأخرى في التدريب المهني والصحي والنفسي، فيما يقضي أطفالهن أوقاتهم في قسم الألعاب المخصص لهم في المركز.

بدورها أكدت أ. “فيغان جاليشقان” التي تشرف على المشروع، إن وزارة الصحة التركية تساهم بشكل كبير في دعم المشروع، مشيرةً أن المركز يقدم الخدمة في 5 صفوف مختلفة.


اقرا أيضاً | طالبات فلسطينيات يقبلن علي تعلم اللغة التركية 


وكشفت عن رغبتهم كبلد مضياف من تمكين النساء اللاجئات، لأن ذلك يقوي الأسرة، وبتمكين المرأة نكون قد مكّنا المجتمع الذي بدوره يمكّن الدولة”.

من جانبها قدمت العراقية شذا عبد الهادي عبد الله، شكرها للرئيس رجب طيب أردوغان والشعب التركي، للاهتمام الذي أظهروه تجاههم.

هذا وأعربت المواطنة العراقية جنان علي عباس، عن سعادتها من تلقي دورات تعليمية في المركز، مبيّنة أن ذلك ينسيهن همومهن.

وأخبرت المواطنة السورية ياسمين ملا عمر عن سعادتها بهذه الدورة ، وقالت :"إن تركيا هي بلدهم الثاني، وإنهن يتعلمن اللغة التركية في المركز،مقدمة شكرها لجامعة عثمان غازي والرئيس التركي أردوغان.

أنشر
انسخ الرابط
14479 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع