نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور: تركيا ... العلاج بالموسيقى أولاًتم النشر: 24/07/2017 - الساعة: 01:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تركيا؛ الرائدة دوماً في كل المجالات، أخذت على عاتقها أن تكون السباقة في كل جديد، وان تضع أسمها دوماً في المقدمة، فكانت من الدول الأولى التي تطبق نظرية العلاج بالموسيقى، لما لها من أهمية كبيرة في تسريع عملية العلاج الجسدي والنفسي، وتهدئة الروح.

المختصين بالعلاج بالموسيقى يتجمعون دوماً في المدن التركية في محاولة لتطبيق  التوعية المجتمعية بنظرية العلاج بالموسيقى في المستشفيات التركية وكذلك في المدارس وفي دورات خاصة بالعلاج للموسيقى، في محاولة للتقليل من تعرض الناس للضغط العصبي، وكيفية تحكمهم فيه، بالإضافة لعلاج الاضطرابات العصبية، ليساعدوا المواطنين على الاتصال بشكل أكثر وعيًا ودقة مع أنفسهم وكذلك مع من حولهم.

تركيا التي شاركت مؤخراً ولأول مرة في الاحتفالية الدولية باليوم العالمي للعلاج بالموسيقى، والذي يشارك فيه العديد من الدول مثل هولندا والمجر، والسويد وروسيا، لتشارك تركيا لأول مرة بالجمعية الخاص للعلاج بالموسيقى (MÜZTED)، ضمن فعاليات اليوم العالمي للعلاج بها، حيث آمنت تركيا بقدرة الموسيقى على تغيير نفوس البشر، والتأثير على عواطفهم، ليتم تطبيقها في جلسات خاصة للعلاج النفسي وكذلك للعلاج العضوي.

الأطباء في تركيا يؤكدون أن الأطفال المصابين باضطرابات في السلوك الاجتماعي، يجب ان يكون للموسيقى دور هام معهم وإعطائهم دورات العلاج تلك، فسيتم التعامل بها مع حالات الاكتئاب والقلق المفرط، كما سيتم تجربة تأثير الموسيقى على حالات الأمراض الذهنية، ومنهل شلل الرعاش.

تم تنظيم حملات التوعية وكذلك حملات الدعاية والإعلان عن جلسات العلاج بالموسيقى في كل من إسطنبول، أنقرة، إزمير وإسكيشهير، حيث قامت الجمعية (MÜZTED) بعدم الدعاية عن تطبيق الأسلوب العلاجي الجديد إلا في اليوم العالمي للعلاج بالموسيقى الذي يُحتفل به سنويًا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

حيث بدأت من سنة ماضية إحدى الجمعيات الخاصة المهتمة بهذا المجال في دوراتها التدريبية للمواطنين العاديين على العلاج بالموسيقى، وبالأخص للنساء الجديدات على الأمومة وتربية الأطفال، حيث تنوي الجمعية على إنشاء جيل حديث مدى أهمية الموسيقى في التربية وفي العلاج كذلك، كما ستبدأ الجمعية رحلتها الأكاديمية حول كليات الطب في مدن مختلفة للتوعية بقسم العلاج بالموسيقى الجديد، ولتوجيه عديد من طلاب الطب النفسي للاهتمام بهذا المجال في مسيرتهم المهنية فيما بعد.

الجمعية المتخصصة بذلك تدرك حجم الفائدة الكبيرة للعلاج بالموسيقي وتؤمن انه يجب ضم الدورات التدريبية الخاصة باليوجا كذلك ضمن الدورات الخاصة بالعلاج بالموسيقى، بالإضافة إلى الدمج ما بين قسم الفلسفة والعلوم الإنسانية وقسم العلاج بالموسيقى المزعوم طرحه إلى المجال الأكاديمي قريبًا في المعاهد العليا والجامعات التركية، بالإضافة إلى نية الجمعية على تواجد متخصصين في العلاج بالموسيقى داخل المدارس والعيادات الطبية، وبالأخص النفسية منها.

 

أنشر
انسخ الرابط
15579 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 16/12/2017 - 08:08

    تمكنت قوات الأمن التركية من تحييد 39 إرهابياً ينتمون لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، خلال الأسبوع الماضي، في إطار العمليات العسكرية لمكافحة الإرهاب جنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com