نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

في مباراة لكرة القدم ... أتراك وسوريين يجتمعون تحت شعار "نحن أخوة"تم النشر: 28/07/2017 - الساعة: 11:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحت عنوان "نحن أخوة"، أقيمت مباراة كرة قدم، أمس الخميس، بين شبان من ولاية شانلي أورفة التركية، ولاجئين سوريين مقيمين في الولاية.

وعقدت هذه المباراة في ختام سلسلة مباريات مبارايات نظمها منتدى الإغاثة الإنسانية في شانلي أوروفة، بهدف تعزيز الأواصر بين الأتراك والسوريين.

بدوره فاز الفريق السوري بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي حضرها مشجعون من الطرفين، وسط أجواء كرنفالية.

المباراة حملت الطابع الودي الجميل، ما عزز من التقارب بين الفريقين الذين رفعوا شعار، كلنا أخوة، في إطار تعزيز أواسر المحبة بين الأتراك والسوريين المقيمين في تركيا بعد الحملة الممنهجة ضد السوريين في تركيا من قبل بعض الخارجيين عن الصفوف الوطنية.

وفي تصريح صحفي، عقب اللقاء، قال رئيس المنتدى عثمان كرم، إنهم اتخذوا سلسلة تدابير لمواجهة التحريض ضد اللاجئين، الذي برز في الآونة الأخيرة.

وأكد أنهم يعملون على عدم إتاحة الفرصة للذين يسعون لخلق قلاقل عبر التحريض ضد السوريين.

يذكر أن  مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا  شهدت حملات تحريض مغرضة ضد اللاجئين السوريين، تصدى لها أتراك آخرون، مؤكدين على مساندتهم للسوريين في محنتهم.

ومن بين 5 ملايين سوري، تقول الأمم المتحدة إنهم لجأوا خارج حدود بلادهم، بفعل الحرب المندلعة منذ 6 سنوات، تستضيف تركيا نحو 3.5 ملايين منهم.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com