تركيا:350 مشروع من تمويل الاتحاد الأوروبي وتركياتم النشر: 30/07/2017 - الساعة: 10:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغ قيمة الدعم المالي الذي قدمته تركيا والاتحاد الأوروبي، منذ العام 2008، ما قيمته 42.5 مليون يورو لصالح 350 مشروعًا يهدف لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني التركية بالحوار السياسي والثقافي مع الاتحاد.

جاء ذلك وفقاً لمعطيات كشف عنها بيان لوزارة شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا، السبت.

وأظهرت المعطيات أن الدعم المادي الذي جرى تقديمه من خلال برنامج "تعزيز حوار المجتمع المدني"، يأتي في إطار مفاوضات انضمام تركيا إلى منظومة الاتحاد الأوروبي.

وأشار البيان  إلى أن "الهدف من وراء الدعم المالي المقدم لمنظمات المجتمع المدني، هو تعزيز عملية الإصلاح، والحوار السياسي والثقافي بين منظمات المجتمع المدني بتركيا والاتحاد الأوروبي وإزالة الأحكام المسبقة بين الطرفين".

وتطرق البيان إلى الجهات التي شملتها المساعدات المالية مثل الجامعات، والمنظمات غير الحكومية، ومنظمات الشباب والمبادرات الشبابية للحوار.

كما شمل الدعم العديد من المشاريع في المجالات الزراعة، وصيد الأسماك والثقافة والفنون، ووسائل الإعلام، والمعايير السياسية والبيئة، ومجالات مختلفة أخرى مثل الطاقة.

يشار إلى أن العاصمة البلجكية بروكسل، شهدت الثلاثاء الماضي، اجتماع الحوار السياسي التركي الأوروبي رفيع المستوى.

وتناول الاجتماع بحث مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، والتعاون في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة ومكافحة الإرهاب.

إلى جانب مناقشة  الوضع الراهن فيما يتعلق بملفي الهجرة ورفع التأشيرات عن المواطنين الأتراك، إضافة إلى مستجدات الساحة الإقليمية.

ننوه في هذا المقام أن تركيا تقدمت بطلب رسمي للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في 14 أبريل/نيسان 1987، وفى 12 ديسمبر/كانون أول عام 1999، اعتُرف بها رسميًا كمرشح للعضوية الكاملة.

أهم الأخبار
  • 20/09/2017 - 10:51

     تتطلع الحكومة لرفع صادرات قطاع التعدين التي بلغت 3.5 مليار دولار العام المنصرم، بزيادة أعمال الحفر للتنقيب عن المعادن للوصول إلى  مليون متر حفريات، كما تطمح في السنوات اللاحقة لرفعها حتى 5 مليون متر لتقترب من أكثر الدول المتقدمة في مجال التنقيب والتعدين مثل كندا وأستراليا.
أحدث المقالات
اخترنا لكم
  • 20/09/2017 - 09:59

    شهد الأسبوع الجاري عودة جميع الدراسة في جميع أنحاء العالم بعد قضاء عطلة الصيف ، لتبدأ الدراسة بفصلها الأول للعام الجديد 2017-2018 وهذه مقتطفات حول العالم للعودة للمدارس.
البحث السريع
البحث السريع