جامعة ماردين التركية تفتح باب التسجيل للطلاب العرب والأجانبتم النشر: 02/08/2017 - الساعة: 15:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت جامعة ماردين آرتوكلو في تركيا عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الجديد ؛هذا وتفتح الجامعة جميع تخصصاتها وكلياتها أمام الطلاب الأتراك بالإضافة للأجانب.وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس ومقاعد عدة منهاالطب البشري والأسنان .
هذا ويسرُ جامعة ماردين آرتوكلو أن تعلن افتتاحها لكليات جديدة ناطقة باللغة العربية وذلك للمساعدة في تتطوير العملية التعليمية والعمل علي تقديم تركيا كواحدة من بين أكبر وجهات الطلاب الأجانب لتركيا ومساعدتهم وتشمل الجامعة في الاختصاصات التالية:

1 كلية علم السياسة والعلاقات الدولية

  1. كلية علم الاجتماع
  2. كلية إدارة الأعمال
  3. كلية التاريخ

وفي بيان لإدارة جامعة ماردين أكدت من خلاله عن قبول الطلاب السورين والفلسطينين في هذه الكليات بواقع 20 طالبًا في بعض الكليات و50 طالبًا في كليات أخرى، وستكون المقاعد المشار إليها من نصيب الأعلى درجات بين الطلاب المُتفاضلين.

وستكون اللغة العربية لغة التعليم الأساسية في هذه الكليات، بالإضافة إلى مقرر اللغة الأجنبية (اللغة الإنجليزية) ومقرر اللغة التركية.

الأوراق المطلوبة للتسجيل:

يتقدَّم الطلاب بأوراقهم إلى شؤون الطلاب في الكلية التي يرغبون بدراستها في جامعة ماردين آرتوكلو، على الشكل التالي:

 

يتقدَّم الطلاب الذين يرغبون بدراسة علوم السياسة أو إدارة الأعمال بأوراقهم إلى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

يتقدَّم الطلاب الذين يرغبون بدراسة علم الاجتماع أو التاريخ بأوراقهم إلى كلية الفن أدبيات.

ويُرجى الانتباه إلى ما يلي:

  • على المتقدِّمين تقديم الوثائق المطلوبة كاملة. لن يتم النظر في الطلبات المتأخرة المرسلة عن طريق البريد.
  • لن يتم النظر في الطلبات ذات الوثائق الناقصة.

جميع الوثائق يجب أن تكون باللغة التركية أو الانجليزية، وإن لم تكن بإحدى هاتين اللغتين فيجب أن تترجم عند ترجمان محلّف وترفق نسخة من الأصل بالترجمة.

· إذا تمَّ قبول الطالب، سيتم طلب الأصول من الطالب أثناء التسجيل.

والأوراق هي:

  1. استمارة التسجيل المرفقة بالإعلان، وهي متاحة على الأنترنت في موقع الجامعة.

يجب ملء البيانات في استمارة التسجيل على الأنترنت، وبعدها يقوم الطالب بطباعة نسخة منها والتوقيع عليها. ثم تُرسل مع باقي مستندات التقديم، كما يجب تسليم طلب التقديم مع بقية الوثائق في ظرف مغلق.

 

  1. شهادة الثانوية العامة

النسخة الأصلية من الشهادة الثانوية، وترجمتها إلى اللغة التركية، ويجب أنْ تكون موثقة ومصدقة، أما الطلاب الذين لم يتسلموا شهاداتهم بعدُ فعليهم أنْ يقدِّموا وثيقة أو إشعارا من مدارسهم الثانوية يحتوي على تأكيد نجاحهم وتاريخهم، هذا لمن مُنِح الشهادة في المدارس السورية في تركيا.

أما الشهادة المعدّلة الممنوحة من وزارة التعليم في تركيا أو السفارات التركية في الخارج فيجب أن تدلّ على أنها تعادل الشهادة الثانوية التركية.

ملاحظة: الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الثانوية من سوريا - أو خارج تركيا عموما - عليهم معادلة الشهادة، وإرفاق نسخة من كلتا الشهادتين (السورية والمعادلة) أثناء التقديم على الأنترنت، وإرفاقهما مع الاستمارة والوثائق في الظرف المغلق.

مَنْ حصل على الشهادة الثانوية العامة ولم يستطع إبرازها؛ فإنَّه يستطيع أنْ يقومَ بالتسجيل بعد حصوله على وثيقة الكفاية (امتحان تنظمه وزارة التربية والتعليم التركية).

روابط التسجيل 

https://yos.balikesir.edu.tr/yos2017/Login.aspx
الأقسام المتوفرة وشروط هامة ومواعيد هامة:
http://www.artuklu.edu.tr/…/20172018-egitimogretim-yili-yab…
موقع الجامعة الالكتروني:
http://www.artuklu.edu.tr/
موقع الجامعة باللغة العربية:
http://www.artuklu.edu.tr/ar
موقع الجامعة على الخريطة:
https://goo.gl/maps/Uhx6VyVJ3a12

 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع