نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مرضى الكبد والقلب الباكستانيين يتلقون العلاج في تركياتم النشر: 05/08/2017 - الساعة: 13:45 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

استقبلت وزارة الصحة المواطن الباكستاني “عثمان علي”، الذي يحتاج لعملية زرع كبد ، وذلك بعد أن مثلت خطوات وزارة الصحة التركية التي اتخذتها في مجال السياحة العلاجية أملا للباكستانيين الذين ينتظرون إجراء عمليات زراعة الكبد أو أمراض القلب.

وأفادت معلومات أن وفدًا من وزارة الصحة التركية، زار باكستان 25-27 يوليو/تموز الماضي، ووقع تفاهمًا في مجال التعاون الثنائي.

وبموجب هذا التفاهم بين الجانبين من المقرر أن يعالج مرضى الكبد والمحتاجون لزراعته، والذين يعانون من أمراض القلب الخَلْقية، العلاج في المشافي التركية

يشار إلى أن عثمان علي (24 عاما)، أول مريض يأتي إلى تركيا مع مانحه، لزرع الكبد في مركز “تورغت أوزال بجامعة ملاطية”.

ووفقاً للتفاهم بين البلدين فستقوم  وزارة الصحة بتتولى العناية بالمريض بدءًا من استقباله وتنقله وتلقيه العلاج وغيره من الخدمات الطبية حتى عودته، ومراقبة وضعه الصحي عبر الانترنت مدى العمر.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com