نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

توعد ترامب يسبقه استفزاز وتهديد كيم جونغ-أون "العسكري"

تم النشر: 09/08/2017 - الساعة: 09:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكدت وزارة الدفاع الكورية الشمالية أنها تخطط فعلاً لإستهداف المنشآت العسكرية الأمريكية حيث الأقرب لجزيرة "غوام" بالقرب من المحيط الهادي .وذلك بصواريخ بالستية تعتبر متوسطة المدي.

وتأتي الأنباء التي ذكرتها وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء،

يأتي ذلك على لسان وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية بتصريح ترامب الأخير قائلة :تزامنا مع وعيد الرئيس الأميركي دونالد ترامب لبيونغيانغ بـ"النار والغضب"، في حال استمرت في تهديد الولايات المتحدة على خلفية تطوير ترسانتها النووية.

وأضاف ترامب، الثلاثاء، من نادي الغولف في بدمنستر في ولاية نيو جيرسي حيث يمضي عطلة: "سيكون من الأفضل لكوريا الشمالية ألا تطلق مزيدا من التهديدات ضد الولايات المتحدة".

ونوه قائلاً : "سيواجهون بالنار والغضب بشكل لم يعرفه العالم سابقا".

وهجوم ترامب على كوريا الشمالية، أتى في أعقاب تقرير جديد الثلاثاء قال إن الاستخبارات الأميركية تقيم ما إن كانت بيونغيانغ نجحت في إنتاج رأس حربي نووي يمكن تركيبه في صواريخها أم لا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com