النفوس التركية: بدء منح الجنسية التركية لعدد من اللاجئين السوريين

تم النشر: 11/08/2017 - الساعة: 09:36 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت دوائر النفوس التركية أنها بصدد البدء بمنح الجنسية التركية للمواطنين السورين الذي سبق أن وصلتلهم رسائل للتوجه لدائرة النفوس وتحضير الأوراق اللازمة لعمل الجنسية .

يأتي ذلك منذ ثلاثة أيام حيث بدأت الحكومة التركية بإرسال رسائل تدعو المواطنين السوريين للتوجه للنفوس والمباركة لهم على قرار منحهم الجنسية السورية .

اقرأ أيضاً | في قرار مفاجئ .. تركيا تمنح الجنسية ل 7000 سوري

يذكر أن تركيا تستضيف قرابة ثلاثة ملاين لاجئ سوري بعد الحرب القائمة بسورية حيث لاذو بالفرار منذ ستة سنوات ؛و يقيم السوريين بمختلف الولايات التركية وعلى رأسها إسطنبول التي تضم أكبر عدد من السوريين وتأتي غازي عنتاب خلفها .ويعيش أكثر من 300ألف سوري في مخيمات علي الحدود السورية حيث يخضعون لقانون الحماية المؤقتة  التركي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com