نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان: 109مليار دولار احتياطي البنك المركزي التركي

تم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 11:32 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية أنطاليا التركية والتي تعتبر وجهة السياحة الدولية عن حجم النمو الاقتصادي الذي لا يزال يرتفع لتصل معدلاته 5% خلال الربع الأول من 2017 وتجاوز نسبة الصادرات لــ 150 مليار دولار على مستوي العالم ليرفع من شأن احتياطي البنك المركزي التركي إلى 109 مليار دولار .

أكّد أردوغان أن احتياطيات البنك المركزي كانت تقدّر بـ27.5 مليار دولار، قبل 15 عامًا، وقد وصلت في عهد حزب العدالة والتنمية إلى مستويات 135 مليار دولار، مؤكّدا أن حكومته تهدف لتحقيق هذا المستوى مجددًا خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز قوة البلاد.

وشدد أردوغان بكلمته قائلاً: "سنزداد قوة خلال المرحلة المقبلة، لأن تركيا ستكون قوية أيضًا (..) إننا نعزز الصناعات الدفاعية وأصبحنا قادرين على إنتاج الطائرات بدون طيار بإمكاناتنا المحلية، واستخدامها في قصف أوكار الإرهابيين في جنوب شرقي تركيا"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وحرص الرئيس التركي للحديث عن سلسلة مشاريع تعتزم الحكومة التركية إطلاقها لرفع المستوى الاقتصادي لأبعد الحدود ومع حلول رؤية 2023 التي ستجعل من تركيا في مقدمة أعلي الدول الاقتصادية في العالم.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com