أردوغان: 109مليار دولار احتياطي البنك المركزي التركيتم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 11:32 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بولاية أنطاليا التركية والتي تعتبر وجهة السياحة الدولية عن حجم النمو الاقتصادي الذي لا يزال يرتفع لتصل معدلاته 5% خلال الربع الأول من 2017 وتجاوز نسبة الصادرات لــ 150 مليار دولار على مستوي العالم ليرفع من شأن احتياطي البنك المركزي التركي إلى 109 مليار دولار .

أكّد أردوغان أن احتياطيات البنك المركزي كانت تقدّر بـ27.5 مليار دولار، قبل 15 عامًا، وقد وصلت في عهد حزب العدالة والتنمية إلى مستويات 135 مليار دولار، مؤكّدا أن حكومته تهدف لتحقيق هذا المستوى مجددًا خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز قوة البلاد.

وشدد أردوغان بكلمته قائلاً: "سنزداد قوة خلال المرحلة المقبلة، لأن تركيا ستكون قوية أيضًا (..) إننا نعزز الصناعات الدفاعية وأصبحنا قادرين على إنتاج الطائرات بدون طيار بإمكاناتنا المحلية، واستخدامها في قصف أوكار الإرهابيين في جنوب شرقي تركيا"، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وحرص الرئيس التركي للحديث عن سلسلة مشاريع تعتزم الحكومة التركية إطلاقها لرفع المستوى الاقتصادي لأبعد الحدود ومع حلول رؤية 2023 التي ستجعل من تركيا في مقدمة أعلي الدول الاقتصادية في العالم.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع