نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

140مليون دولار قيمة صادرات شرق الأناضول خلال يوليو

تم النشر: 14/08/2017 - الساعة: 15:40 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أفادت معطيات اتحاد مصدري شرق الأناضول أن قيمة الصادرات التركية الواقعة تحت إشرافها والتي تضم 17 ولاية بلغت 140 مليون و668 ألف دولار، وذلك خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وحسب المصادر ذاتها وصلت بضائع الولايات الـ17 في الفترة بين (كانون الثاني/ يناير- تموز/ يوليو) إلى 171 دولة حول العالم، وبهذا تكون حققت زيادة بنسبة 25% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاءت العراق في مقدمة الدول المستوردة من اتحاد شرق الأناضول،في حين احتلت إيران المرتبة الثانية وتلتها أذربيجان،من ثم وألمانيا،والمملكة العربية السعودية.

وتربعت المنتجات الصناعية على صادرات شهر يوليو حيث بلغت كمية المنتجات الصناعية القسم الأكبر منها، وسجلت قيمتها  118 مليون دولار، منجزة بذلك زيادة بمعدل 25% قياسا إلى الشهر ذاته من العام الفائت، حين بلغت قيمتها وقتها 93 مليون دولار.

في حين احتلت  المنتجات الزراعية المرتبة الثانية بـ 17 مليون دولار، وزيادة بمعدل 15 %.

أما صادرات قسم التعدين فقد حقق ازديادا بنسبة 50 %، مسجلة 6.5 مليون دولار.

على صعيد أنواع المواد المصدرة،تربعت المواد الكيميائية ومنتجاتها في المرتبة الأولى،

من ثم جاء بعدها قطاع الألبسة الجاهزة والأقمشة.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17146 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com