نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دليلك إلى جامعة "بهتشة شهير"تم النشر: 15/08/2017 - الساعة: 17:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأت جامعة "بهتشة شهير" باستقبال طلابها الجدد بعد فتح باب التسجيل لتخصصاتها وكلياتها بالإضافة للإعلان عن المنح الجزئية والتي بموجبها تسجيل الطلاب الأجانب لدراسة مراحل كل من البكالوريوس واستكمال الماجستير والدكتوراة والتي تصل لنسبة 50% من الرسوم الكلية السنوية للدراسة في الجامعة .

وتعتبر جامعة "بهتشة شهير" واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في تركيا كونها تتدرس بكلا اللغتين التركية والإنجليزية  وذلك مع قرب افتتاح الموسم الدراسي الجديد .

وأضافت وحدات التسجيل أن أبواب ستستمر حتي الأول من شهر أيلول/ سبتمبر 2017.


تعرف علي | تفاصيل جامعة باشكنت 


ووضعت الجامعة شروطها على الطلاب المسجلين أن يكونو من الأجانب، وكذلك أن يكونوا قد أتموا الدراسة الثانوية أو في السنة الأخيرة منها، ولا يشترط تقديم شهادة "اليوس" أو "السات"، أما الأوراق المطلوبة فهي: الشهادة الثانوية مع كشف العلامات مترجمة ومصدّقة، وصورة شخصية، وجواز السفر أو الكيملك، ويتم تقديم طلب التسجيل من خلال تعبئة الاستمارة الخاصة بالمرحلة المطلوبة على الموقع الخاص بالجامعة: http://www.bahcesehir.edu.tr/

 

وللحديث عن جامعة "بهتشة شهير فهي تقع قلب مدينة إسطنبول، وقد تأسست عام 1998 وتعتبر من أفضل الجامعات الموجودة في تركيا والتي يفضلها الطلاب في أكثر من 45 دولة في العالم، ولدى جامعة بهتشه شهير فروع عديدة على مستوى العالم، في واشنطن ووادي السليكون بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرلين بألمانيا، وتورونو بكندا، وجورجيا، وأذربيجان، والصين، وإيطاليا وشمال قبرص التركية، بالإضافة إلى أن الجامعة لديها برامج تبادل الأساتذة والطلاب مع الكثير من جامعات العالم، وتستهدفُ أن تصبح واحدةً من أفضل 500 جامعة في العالم بحلول عام 2023م، رافعةً شعار (جامعة العالم في قلب إسطنبول  وملتقى القارتين).

هذا وتمتلك الجامعة 8 كليات وأربعة معاهد لتحضير برامج الدراسات العليا وأربع مدارس منها مدرسه لتعليم اللغتين الانجليزية والتركية، ومدرسة مهنية ومدرسة مهنية للخدمات الصحية، وأخرى للتخصصات التطبيقية، ومركزاً للبحوث العلمية.

يذكر أن الجامعة تأتي في المرتبة 41 على مستوى تركيا و1998 على مستوي العالم والتي تعتبر إحصائية جيدة ولا تزال أعمال التطوير قائمة في الجامعة.

أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com